الإمارات توزع مساعدات شتوية على 4500 أسرة في جنوب تونس

الجمعة 30 يناير 2015 07:01 ص

وزع فريق مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان» للأعمال الإنسانية بالتعاون مع سفارة الدولة في تونس دفعة جديدة من المساعدات الشتوية على الأسر والعائلات التونسية التي أصابتها موجة البرد الشديد في 12 ولاية تونسية في الأيام الأخيرة.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة «خليفة للأعمال الإنسانية» إن فريق المؤسسة قام مطلع الأسبوع الجاري بتوزيع المساعدات على 4500 أسرة تعيش في ولايتي تطاوين ومدنين تقعان في أقصى جنوب تونس.

وأوضح المصدر أن هذه الحملة التي تنفذها مؤسسة «خليفة» والتي جاءت بتوجيهات الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس الدولة والفريق أول الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تستهدف 37 ألف عائلة تونسية أصابتها موجة البرد الشديد التي اجتاحت أكثر من 12 ولاية تونسية في الشمالي الغربي والجنوب التونسي.

وذكر أن برنامج مؤسسة «خليفة» مستمر في توزيع المساعدات الشتوية التي تتكون من الأغذية والملابس الشتوية والبطانيات والمدافئ وقد تمكن فريق المؤسسة في إطار هذه الحملة من الوصول أمس إلى ولاية تطوين جنوب تونس حيث وزع فيها مساعدات على ألفي أسرة تونسية وقد رافقه فيها والي الولاية «صابر المدنيني» الذي نوه بمبادرة مؤسسة «خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية» وشكر لإمارات على هذه المساعدات الإنسانية القيمة.

وشهد عملية التوزيع أيضا «علي الزايدي» المسؤول في منطقة البئر الأحمر التابعة لولاية تطوين حيث وزع الفريق مساعدات على سكان هذه المنطقة. وفي ولاية مدنين تم توزيع مساعدات على 2500 أسرة معوزة حيث شهد الوالي «الحبيب شواط» عملية التوزيع على الأسر المحتاجة في ولايته. كما حرص فريق مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على زيارة أماكن وقرى نائية يصعب الوصول إليها في الظروف العادية وسلم الفريق الأسر المعوزة في هذه المنطقة مساعدات شتوية متعددة.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

مساعدات المساعدات الإماراتية تونس

مساعدات إماراتية جديدة لمصر في مجال النقل والمواصلات ومشروع قناة السويس

الإمارات تقدم أدوية لقطاع غزة بقيمة 13 مليون درهم و22 رحلة جوية إغاثية بين دبي وغزة

22 مليون درهم مساعدات إماراتية للنازحين بكردستان العراق

صندوق قطري يمول ألف مشروع ويوفر 5 آلاف فرصة عمل في تونس

مساعدات الإمارات للدول النامية تتجاوز 10 مليار دولار في 5 سنوات

5 دول عربية تطلق أول مستشفي متحرك لجراحة القلب في أفريقيا