«محمد بن سلمان» يغادر أبوظبي بعد حضور مؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2015»

الأحد 22 فبراير 2015 09:02 ص

عقد رئيس الديوان الملكي السعودي وزير الدفاع المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير «محمد بن سلمان»، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اجتماعات متفرقة مع عدد من وزراء الدفاع الأوروبيين، ومنهم وزير الدفاع الفرنسي «جان ايف لو دريا»، كما اجتمع مع  نائب وزير الدفاع الفنلندي الفريق «أرتو راتو»، وتم خلال تلك الاجتماعات بحث أوجه التعاون.

وكان الأمير «محمد بن سلمان» قد وصل إلى أبوظبي في وقت سابق من اليوم الأحد، تلبية لدعوة تلقاها من نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ« محمد بن راشد آل مكتوم»، لحضور معرض ومؤتمر الدفاع الدولي الثاني عشر «آيدكس 2015».

وكان في استقباله لدى وصوله المطار الرئاسي في أبوظبي، الشيخ «طحنون بن زايد آل نهيان»، نائب مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن «عبدالرحمن بن صالح البنيان»، والسفير السعودي الدكتور «محمد بن عبدالرحمن البشر»، والملحق العسكري السعودي لدى دولة الإمارات العقيد طيار ركن «أحمد بن محمد الجهني»، وعدد من المسؤولين.

ورافق الأمير «محمد بن سلمان»، مدير عام مكتب وزير الدفاع «فهد بن محمد العيسى»، ومستشار رئيس الشؤون الخاصة في مكتب وزير الدفاع «خالد بن محمد الريس».

وقد غادر الأمير «محمد بن سلمان»، أبوظبي بعدما حضر معرض ومؤتمر الدفاع الدولي، ونوه بأهمية هذا المعرض والمؤتمر، وما يتميز به من عرض لأحدث ما توصلت إليه نظم الدفاع العالمية والتقنيات العسكرية التي تسهم في تعزيز الأمن الإقليمي والدولي وخدمة السلام العالمي. وأبدى  سعادته بزيارة  الإمارات ولقائه كبار مسؤولي الدولة، مشيرا إلى متانة العلاقات الأخوية التي تربط حكومتي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والشعبين .

هذا وقد انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أعمال مؤتمر الدفاع الدولي، تحت شعار «قمة الدفاع للمستقبل»، بمشاركة واسعة من خبراء الدفاع، والمختصين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم.

ويقام المؤتمر على هامش معرض «آيدكس 2015»، الذي يعد منصة فريدة لتشكيل العلاقات مع المؤسسات الحكومية والشركات المتخصصة والقوات المسلحة، لمناقشة القضايا التي تؤثر في هذا القطاع.

ويناقش المؤتمر في دورته الـ 12، قضايا تتعلق بالتكنولوجيا المستقبلية في مجال الدفاع، ويعد هذا المعرض الوحيد في مجال الدفاع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تستضيفه أبوظبي منذ عام 1993.

ومن المقرر أن يقام اليوم الثاني للمؤتمر غدا الإثنين، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويشمل «مؤتمر الدفاع البحري»، و«مؤتمر الأنظمة غير المأهولة».

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات محمد بن سلمان محمد بن راشد آل مكتوم أبوظبي

انطلاق مؤتمر الدفاع الدولي في أبوظبي تحت شعار «قمة الدفاع للمستقبل»

«بن زايد»: الملك سلمان يحمل رؤية واعية .. وعلاقتنا بالسعودية تمثل العمود الفقري للتعاون الخليجي

«واشنطن بوست»: «محمد بن سلمان» العقل المدبر وراء الأوامر الملكية الأخيرة

مستشار ولي عهد أبوظبي يواصل «همز ولمز» قيادة السعودية الجديدة وسط تحذير من «اللوبي الإماراتي»

مستشار ولي عهد أبوظبي يتهكم علي زيارة «أوباما» للمملكة.. وأمير سعودي يصف كلامه بـ«الهمز واللمز»

بعد تغيبهم عن الجنازة أمس.... «بن زايد» و«بن راشد» يتوجهان اليوم للملكة لتأدية واجب العزاء

«ديفيد هيرست»: السعودية شهدت انقلابا أطاح برجل «السيسي» و«بن زايد» بعد رحيل الملك

«مجتهد»:«محمد بن سلمان» يفعل ما عجز عنه «الملك» ويستولي على قصر اليمامة

مناورة إماراتية عسكرية لتحرير ميناء بحري .. في افتتاح معرض «آيدكس 2015»

9.48 مليار درهم قيمة صفقات الأسلحة التي تم الإعلان عنها في «آيدكس» أبوظبي

الإمارات تعلن شراء معدات دفاع وصيانة بمعرض آيدكس بقيمة 700 مليون دولار

«فورين بوليسي»: انتعاش كبير بـ«سوق الموت» في أبوظبي

وزير الدفاع السعودي يتفقد المنطقة الجنوبية ويوجه بسرعة بناء قاعدة جيزان البحرية