تسريب مكتب السيسي الجديد: الإمارات مولت «تمرد» في مصر واستضافت «بيريز» سرا

الأحد 1 مارس 2015 07:03 ص

بثت قناة «مكملين» الفضائية تسريبا جديدا من مكتب «عبدالفتاح السيسي» يكشف خبايا جديدة عن علاقة الإمارات بسلطات الانقلاب في مصر.

وتضمن تسريب اليوم عدة مكالمات هاتفية، كان أبرزها مكالمة بين «عباس كامل» مدير مكتب «السيسي» ووزير الدفاع الحالي «صدقي صبحي» ويعود تسجيلها إلي 21 يناير/كانون الثاني 2014، والتي كشفت عن تمويل الإمارات لحركة «تمرد» التي تزعمت الدعوة لتظاهرات 30 يونيو عام 2013 ضد الرئيس «محمد مرسي».

وفي المكالمة، طلب «كامل» من «صبحي» أنه يريد 200 ألف جنيه مصري من حساب «تمرد» الذي فتحته الإمارات لهم، كما يتبين من الحوار أن الإمارات فتحت حسابا آخرا لصالح المخابرات الحربية المصرية وذكر «كامل» أن فيه «خمسة»، لكنه لم يوضح هل المقصود 5 مليون أم 5 مليار

وفي مكالمة أخري بين «عباس كامل» و«صدقي صبحي» أيضا، تحدث كامل عن زيارة سرية لوفد إماراتي بصحبة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق «توني بلير» إلي القاهرة للقاء «عبدالفتاح السيسي» واللواء «محمود حجازي»، إضافة إلي طلب «بلير» لقاء «نبيل فهمي» وزير الخارجية آنذاك.

وتبين من حوار آخر دار في نهاية التسريب بين اللواء «كامل» وبين اللواء «محمود حجازي»، في مكتب الأول، أن الامارات استضافت سرا «شمعون بيريز» رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، ورئيس وزراء الاحتلال الأسبق.

حيث أكد «كامل» في الحوار إن «بيريز» حضر «الندوة السرية التي تعقدها أبوظبي سنويا»، وإن «نبيل فهمي» وزير الخارجية المصري وقت التسريب كان مدعوا للندوة، حيث انتقد كل من «كامل» و«حجازي» أداءه الوزاري مؤكدين أنه ليس كفء لعقد حوارات خارجية، فضلاً عن أنه يسافر ويعقد لقاءات في الخارج دون علم الجيش في مصر، وهو ما اضطر المخابرات أن تطلب منه تفاصيل رحلاته ولقاءاته الخارجية التي لا ينسق فيها مع الحكومة ولا الرئيس ولا طاقم الانقلاب في مصر. بحسب الحوار.

كما تضمن التسريب أيضا مكالمة بين اللواء «عباس كامل» والوزير الاماراتي «سلطان الجابر»، وطلب «كامل» خلالها من الوزير الاماراتي تحريك وديعة مالية إماراتية بعد أن رفض البنك المركزي تسييلها للجيش.

  كلمات مفتاحية

السيسي تسريب مكتب تمرد الإمارات بيريز سبعين دقيقة تسريبات

«ميدل إيست آي»: الحكومة البريطانية تسلمت تقريرا فنيا يؤكد صحة تسريبات «السيسي»

خليجيون تعليقا على تسريب مكتب «السيسي»: أعيدوا إلينا أموالنا

تسريب «السيسي» الجديد: حصلنا علي 200 مليار جنيه من الخليج و”حلال علينا البلد يا عباس“!

«فاينانشيال تايمز»: تسريبات مكتب «السيسي» تظهر احتقار قادة مصر لرعاتهم بالخليج

غضب خليجي بعد تسريب مكتب السيسي عبر وسم «‏السيسي يحتقر الخليج»

«الخليج الجديد» يكشف أخطر ثلاثة أسرار في تسريبات التمويل الإماراتي للانقلاب وإجهاض الربيع العربي

تسريب مكتب السيسي: فبركة مشروع الإسكان المليوني لدعم «السيسي» وصفقات سلاح مشبوهة للجيش

«أسوشيتدبرس»: الإمارات تؤسس لـ«علاقة خاصة» مع مصر بقيادة «السيسى»

«السيسي» يستقبل ولى عهد أبوظبى لبحث استعدادات المؤتمر الاقتصادي

«رأي اليوم» تحذر من ”خدمات“ «بلير» في «عاصفة الحزم»: وجوده نذير شؤم

لأول مرة .. حركة «تمرد» في مصر لعزل بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

‏مستشار سابق لـ«مرسي» يكشف سر رسالة «عزيزي بيريز»

«تمرد» تسلمت شيكات بـ3 ملايين دولار من الإمارات وآخرين لإسقاط «مرسي»