خليجيون تعليقا على تسريب مكتب «السيسي»: أعيدوا إلينا أموالنا

الجمعة 13 فبراير 2015 02:02 ص

شهد وسم «السيسي ينهب الخليج» الذي دشنته قناة «مكملين» الفضائية بالتزامن مع تسريب مكتب «السيسي»، مساء أمس الخميس، مشاركة كبيرة بمجرد تدشينه على موقعي «فيس بوك» و«تويتر» محققا رقما متقدما في التصنيف العالمي ومتصدرا التغريد في كل من السعودية والكويت وقطر للسخرية مما جاء على لسان قائد الانقلاب العسكري، محققاً خلال ساعتين فقط  نحو 100 ألف تغريدة على موقع «توتير».

ويتعلق التسريب الجديد بالمنح المالية الخليجية لمصر، ويظهر  خلاله أصوات مدير مكتب «السيسي» اللواء «عباس كامل»، ومساعد رئيس الأركان اللواء «أحمد عبد الحليم»، والمتحدث العسكري السابق - «أحمد علي» - وهم يناقشون حصيلة ما قدمته لهم دول خليجية من أموال.

قمة الاعجاز

التسريب الجديد استفز النشطاء واللمغردين الخليجيين؛ فالناشط الإماراتي «حميد النعيمي» علق بأن «الخليج لم يدفع 200 مليار لإنقاذ سوريا ولا العراق ولا اليمن ولا الأحواز ولا..؟،  وإنما لقتل حلم المصريين،وإرجاع حكم العسكر».

وأضاف ساخرا: «حتى لوسرق كل الرز برضه الخليج هيدفع! تعرفوا ليه؟ لأن أي حاجة ما بترضيش ربنا احنا معاهاوبندعمها، وده قمة الإعجازالخليجي». 

أما الصحفي السعودي «مساعد الكثيري» فعلق ساخرا «بقوا كام يا عباس؟ 200 مليار جنيه يافندم، آه لو ربعها ذهبت للمقاومة كان محمد الحوثي لا يزال يجتر قات بجبال صعده». وأضاف «يا أهل #مصر وصلكم من الخليج أكثر من 200 مليار جنيه ..السؤال أين ذهبت وأين أثرها في حياتكم».

وكتب أستاذ العلوم السياسية د.«كساب العتيبي» قائلاً: «من يحكمون مصر الآن لصوص والملك سلمان لن يتسامح معهم».

أما الناشط الكويتي والبرلماني السابق «ناصر الدويلة» فقال:  إن «تسريبات السيسي الجديدة مضحكة ولن ينفع معها اتصال بل توبة وعمرة».

وكتب الدكتور «عبد العزيز الطريفي» عبر تويتر يقول:«لا يهتك الله ستر أحد إلا لسببين: أولا: إذا هتك ستر الناس هتك الله ستره ، ثانيا: إذا أكثر من ذنوب السر، يهتك الله بعضها ليردعه وغيره».

وعلق الصحفي د.«ابراهيم حمامي» تعقيبا على التسريب «حقيقة الأمر أن الخليج ينهب خيرات أبنائه ليرسلها الحكام لقتل المصريين..من أعطاهم حق التصرف وصرف هذه الثروات على سفاح«

محاسبة ورد

وفي معرض تعليقه على التسريبات قال الناشط «إبراهيم آل حرم»: «شعوب الخليج لازالت غير قادرة على محاسبة حكوماتها على تبذير أموالها على سفاكي الدماء». فيما طالب «عبدالرحمن الماجد» أن «أعيدوا أموالنا، والله ليس لكم حق التصرف فيها بدون مشاورتنا نحن أولى بهذه الأموال».

أما الكاتبة الفلسطينية «لمى خاطر» فعلقت قائلة: «أنظمة الخليج التي قدمت ملياراتها للسيسي لم تدفعها لمساعدة الشعب المصري، بل لتدعيم سلطة الانقلاب، فلن تكترث إن تأكدت أنه يستغلها». 

تعليقات لافتة

وغرد الكاتب الصحفي «وائل قنديل» عبر تويتر تعليقا على التسريب قائلا: «نظام السيسي جعل السعودية قد الدنيا.. يتصاغر فيكبر الآخرون».

وعقب «عمرو دراج» وزير التعاون الدولي الأسبق «ما توفر من الخليج وأسعار البترول وتخفيض الدعم يصل إلى 450 مليار جنيه بمعدل 50 ألف للمواطن الواحد .. كم من هذا وصل لحضراتكم».

أما الشاعر «عبد الرحمن يوسف» فعلق على التسريب قائلا:«لما نيجي نطلب من الخليج يا نطلب يا منطلبش فكة" ! قلتلي انت كنت بتشتغل فين قبل ما تبقى مدير مكتب الـ.....».

أما «عبدالرحمن عز» وهو من شباب ثورة 25 يناير فقال «يا ترى الفشلة القتلة من العسكر هيطلعوا يداروا على فضيحتهم الجديدة بقتل مين المرادي (هذه المرة)».

مصطلحات «سوقية»

وتعليقاً على التسريب كتب «فيصل العنزي» يقول: «من يحكمون مصر الان يحكمونها على طريقة سوق الخردة أو سوق الخضار ولتتأكد انظر الى ألفاظهم زي الرز قشطة فله فله».

وقال «علي العتيبي»: «مارس عسكر القوات المصريه أعمال تتنافى مع دورهم كإدارة الفنادق والمنتجعات وعندما آل الأمر الى إدارة دولة ضاعو وضاعت». وعلق حساب «البحرين .. أمتي» قائلا:« أشلون تنهض دولنا وفيها هذه العصابات»، أما «عبدالله الفخراني» فقال «لما وزير يتقال عليه الصايع الضايع .. ناس عندهم كرامة بشكل». 

تسريبات صحيحة

المغرد «نفود الدهيم» علق قائلا: «المتابع جيدا لتصريحات #السيسي وكلماته وفلاتره يدرك تماما أن تسريبات مكتب السيسي صحيحة».

وكتب «سعود النصار»: «كل تسريب يخرج يثبت أن ما يحصل هو جزاء لما قام به الخليج من مسانده القاتل ضد أشرف رئيس بتاريخ مصر د.محمد مرسي»، وقال رواد المستقبل أن «السيسي يعترف أن الجيش صرف على مظاهرات 30ى يونيو مبلغ وقدره 300 مليون».

وقالت المغردة القطرية «ابتسام آل سعد »: «33 مليار دولار أي ما يزيد عن 270 مليار جنيه مصري في سنة واحدة والشعب يشحت أنبوبة الغاز ويدفع للحكومة من قوته وقوت عياله».

وقال حساب «الإمارات71» إن «إجمالي ماتسلمه الجيش من دول خليجية تجاوز ٣٠ مليار دولار»، بينما قال حساب «الخليج أونلاين» بأن «المنح المالية الخليجية لمصر تقدر بنحو 39.5مليار دولار»

حسرة وندم

وعلق حساب «جزار النمل» إن «من خرج بهاشتاج #الراتب_مايكفي_الحاجة وملوكهم يرسلون أموال الشعب المطحون لدول اخرى، ليكن الله فى عون المظلوم منهم». 

وقال حساب «فارس السلمية»: «39 مليار دولار قبضها العسكر للانقلاب على الرئيس مرسى وبالرغم من كدا الدولار وصل 8 جنيه يبقى المليارات دى راحت فين؟»، بينما عقب «مهدي البوسعيدي» بقوله: «ما الذي جعل السعودية تدفع المليارات للسيسي بكل بساطة ؟ وما الذي جعل السيسي متأكدا من إمكانية حصوله للدعم من السعودية؟». 

أما «عمر بن عبدالعزيز» فكتب عبر حسابه «كنا ندعم السيسي بالجملة ودعمناه بالفكة أيضا..أليس فقراء الشعب أولى من السيسي بمليارات الرز والفكة؟».

أما «عبود سيد» فقال: «#‏السيسي_ينهب_الخليج مادام هناك شعوب راضية أن تعيش تحت إطار الملكية ، فحفنة من أشباه الرجال ، تتحكم في ثروات البلاد ومقدرتها ستجد أن لا فائدة في أن تُذيع مثل تلك التسريبات لشعوب رضيت بالعبودية وهم في الأصل لم يخلقهم الله إلا احرارًا»، بينما تعجب رامزًا من تسريب السيسي قائلاً:«والخليج مش قادر يقول لأ».

وفيما أبرز التغرديات التي تم تداولها تعليقا على التسريبات:

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي السعودية تسريب مكتب السيسي السيسي ينهب الخليج

تسريب «السيسي» الجديد: حصلنا علي 200 مليار جنيه من الخليج و”حلال علينا البلد يا عباس“!

صحيفة مصرية تحتقر الخليج وتنشر كاريكاتيرا يصفهم بـ«الدويلات»

«الولي»: رغم معونات الخليج .. العملات الأجنبية في مصر انخفضت مقارنة بعهد «مرسي»

خبير اقتصادي: أموال الخليج لـ«السيسي» دخلت حسابات سرية داخل وخارج مصر

تسريبات السيسي لا أخلاقية ورد فعل دول الخليج العربي

التسريبات المصرية... بين «مسافة السكّة» و«خذ وهات»

هل تعصف أزمة الخليج الاقتصاديّة بأحلام مصر في مزيد من المعونات؟

مصادر: الإمارات لعبت دورا مكثفا لاحتواء الأزمة المصرية الخليجية الأخيرة

«السيسي» يريد تشكيل قوة عربية موحدة ... وينفي الإساءة لدول الخليج

صحيفة إيرانية: العلاقات السعودية القطرية تعود إلى دفئها

«ميدل إيست مونيتور»: «السيسي» قائد الثورات المضادة في دول الربيع العربي

«السيسي»: لم يصدر من مصر أي تصريح رسمي فيه إساءة ضد قطر وتركيا

تسريب مكتب السيسي الجديد: الإمارات مولت «تمرد» في مصر واستضافت «بيريز» سرا

المستفاد من التسريبات المصرية

تسريب جديد يكشف المزيد عن تدخل الجيش المصري في الشان الداخلي الليبي

«السيسي»: لن ندير ظهرنا لأمريكا وإذا أعطاني العالم دعما سأسمح بالتظاهر ليل نهار

«كارنيجي»: الجيش المصري يجدد «إمبراطوريته الاقتصادية» بفضل المساعدات الخليجية

«السيسي» يمدد بقاء القوات المصرية لـ«حماية الخليج» ومغردون: «يحمي مكتبه أولا»

«مكملين» تدعو وزراء خارجية الخليج لمتابعة ”معلومات حصرية“ عن تسريبات «السيسي»

مغردو تويتر يحتفون بالعام الأول لـ«السيسي» عبر وسم «سنتك سودا»

خرافات سنة مرت.. الرئيس المصري حكما بين الطبقات؟!

موقع مصري إماراتي يزعم كشف علاقة خفية بين «كمال أبو المجد» والمخابرات القطرية

«سي إن إن»: مصر لم يعد بإمكانها الاعتماد على السعودية التي تعاني ضائقة مالية

20 مليار دولار مواد بترولية سعودية لمصر في خمس سنوات

«لو مصر من دول الخليج».. وسم ساخر يدعو لمساندة القاهرة

رئيسة وزراء بريطانيا تجاهلت طلب اتصال «السيسي» لتهنئتها لمدة 3 أسابيع

إحالة المسؤولين عن خطأ حوار «السيسي» للمحاكمة التأديبية