أكثر من 800 قتيلا في صفوف «الدولة الإسلامية» بالموصل خلال الشهر الماضي

الثلاثاء 3 مارس 2015 06:03 ص

قتل أكثر من 800 من عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» في الموصل وأطرافها خلال شهر فبراير/شباط الماضي في اشتباكات مع قوات البيشمركة وفي غارات لطيران التحالف الدولي.

وقال القائد الكردي «سعيد مموزيني»، مسؤول إعلام الفرع 14 للحزب الديمقراطي الكردستاني في تصريح صحفي، أن 804 من «التنظيم» قتلوا في الموصل وأطرافها خلال شهر فبراير/شباط الماضي فقط.

وأضاف أن قتلى تنظيم «الدولة الإسلامية» سقطوا أما جراء الغارات التي نفذتها طائرات التحالف الدولي على أوكارهم، أو خلال الاشتباكات مع قوات البيشمركة، مشيرا إلى أن حصيلة القتلى في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية» للشهر الماضي هي الأعلى، الأمر الذي ولد نوعا من الإرباك في صفوف عناصر التنظيم، على حد قوله.

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الأحد، إن «الطائرات المقاتلة العراقية حددت خلال عملية استطلاع ورصد مجموعة من تنظيم «الدولة الإسلامية» خلال تجمع لهم في سد الفلوجة جنوبي المدينة أثناء محاولتهم غلق إحدى بوابات السد»، مبيناً أن «الطائرات قصفت التجمع بالصواريخ، ما أسفر عن مقتل ثمانية من التنظيم.

ومن جهتها أعلنت قوة المهام المشتركة يوم الأحد إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ سبع ضربات جوية في العراق ضد أهداف تابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية».

واستخدم التحالف في العراق طائرات حربية وطائرات بدون طيار لقصف أهداف قرب مناطق قاعدة عين الأسد والقائم في الأنبار وكركوك والموصل ودمر وحدات تكتيكية لـ«الدولة الإسلامية» وزوارق ومنشأة تخزين ومباني وأهدافا أخرى طبقا للبيان.

يذكر أن تنظيم «الدولة الإسلامية» تكبد خلال شهر فبراير/شباط الماضي خسائر كبيرة نتيجة المعارك التي خاضها في مناطق شمال الموصل مع قوات البيشمركه الكردية إضافة إلى الخسائر جراء غارات التحالف الدولي.

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية الموصل العراق البشمركة التحالف الدولي

«كيري» ينفي صحة المعلومات المسربة عن تفاصيل هجوم «الموصل»

أستراليا تحظر سفر رعاياها إلى «الموصل» الخاضعة لسيطرة «الدولة الإسلامية»

مصادر استخباراتية: تنسيق دولي وعربي لمحاربة «الدولة الإسلامية» في الموصل

معركة «الموصل» تثير مخاوف أمريكية من الانزلاق إلى فيتنام جديدة

«العبادي»: نخطط لاستعادة الموصل خلال أشهر

مصادر عراقية: مقتل 32 من مقاتلي «الدولة الإسلامية» في مواجهات متفرقة بالأنبار والموصل

العراق: مقتل قيادي بارز بـ«الدولة الإسلامية» في قصف للتحالف الدولي بالرمادي

«كيري» ينفي صحة المعلومات المسربة عن تفاصيل هجوم «الموصل»

«الدولة الإسلامية» يكمل بناء «سور الخلافة» حول الموصل

«الدولة الإسلامية» يستعرض عضلاته في الموصل بعرض عسكري «غير مسبوق»