وسائل إعلام إيرانية: مقتل قائد بالحرس الثوري خلال معارك في سوريا

الخميس 5 مارس 2015 06:03 ص

أعلنت وسائل إعلام إيرانية أمس الأربعاء، عن مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني، على يد معارضين مسلحين في مدينة درعا السورية.

وذكرت وكالة «آل البيت» الرسمية للأنباء، أن العميد «محمد صاحب كرم أردكاني» أحد قادة الحرس الثوري الإيراني، لقى حتفه في اشتباكات مع المعارضين المسلحين في مدينة درعا، جنوب العاصمة السورية دمشق.

وفي سياق متصل نشر العميد «مرتضى خسرواني» قائد «منطقة المقاومة» بالحرس الثوري الإيراني، رسالة تقدم فيها بالعزاء إلى الشعب الإيراني، وإلى المرشد الأعلى «علي خامنئي» في مقتل العميد «أردكاني».

وكان مقاتل إيراني يدعى «عماد ميزراد جعفري»، قد  تم أسره في وقت سابق، خلال معارك بلدة الشيخ مسكين، التابعة لمحافظة درعا، في جنوب سوريا، وذكر في التحقيقات التي أُجريت معه إنه «جاء إلى سوريا قبل حوالي سنة، برفقة 3000 مقاتل إيراني، ضمن صفوف لواء الفاطميين التابع للحرس الثوري الإيراني، وكانت مهمتهم حماية المراقد الشيعية في سوريا، وأبرزها مقام السيدة زينب في دمشق».

وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت في وقت سابق عن مقتل ضابطين من قوات الحرس الثوري التي تساند قوات «بشار الأسد» و«حزب الله» اللبناني في المعارك الدائرة مع الثوار السوريين والفصائل المسلحة التابعة للمعارضة، في محافظة درعا جنوب سوريا.

ونقلا عن وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، قالت إن القتيلين اللذين سقطا في منطقة كفر نساج شمال غرب درعا؛ هما «علي سلطان مرادي وعباس عبدالله»، مضيفة أن «جثتيهما لا تزالان في حوزة قوات المعارضة السورية».

وكانت مصادر صحفية قد نشرت صورا للجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني بصحبة ميليشيات الحشد الشعبي في العراق، وأكدت أن «سليماني» يشرف بنفسه على المعارك الدائرة في تكريت ضد تنظيم «الدولة الإسلامية».

  كلمات مفتاحية

سوريا العراق الدولة الإسلامية الحرس الثوري

الحرس الثوري الإيراني يجند اللاجئين الأفغان للقتال في سوريا

الحرس الثوري الإيراني ينعي قتيله في القنيطرة ويصفه بـ”القائد الشجاع المتمرس“

«الدولة الإسلامية» يشتبك مع الحرس الثوري الإيراني 4 مرات خلال أسبوع

«قاسم سليماني» يقيم في بغداد تحت حراسة الحرس الثوري الإيراني

إيران تعلن مقتل طيار بالحرس الثوري في العراق

طهران تشيع 7 إيرانيين وأفغان قتلوا في سوريا بينهم قائد «لواء الفاطميين»

وسائل إعلام إيرانية: مقتل 186 من الحرس الثوري في سوريا بينهم 19 قائدا

«الحرس الثوري» يستعد لتحرك واسع داخل الأراضي السورية

«الأسد» يمنح الإيرانيين إدارة مناطق سورية بالكامل عبر شركات قابضة

مقتل اثنين من الحرس الثوري الإيراني بمواجهات مسلحة في سوريا