مفتي الديار المصرية: التكاتف لإنجاح المؤتمر الاقتصادي ”واجب شرعي ووطني“

الخميس 5 مارس 2015 01:03 ص

أكد الدكتور «شوقي علام» مفتي الجمهورية المصرية أن التكاتف لإنجاح المؤتمر الاقتصاديواجب شرعي ووطني على جميع المصريين. مشيرا إلى أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي نقلة مهمة في تاريخ مصر التي تمثل رمانة الميزان في منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن نجاح المؤتمر دليل واقعي على انحسار الإرهاب الأسود، ودليل على عزيمة الإرادة السياسية في البناء والتعمير دون تأثر بأفعال السفهاء التى تريد العودة بمصر إلى الوراء.

ولفت المفتى في تصريحات صحفية اليوم إلى أن «المؤتمر الاقتصادي يعود نفعه على الأمة، مما يتوجب علينا شحذ الهمم واستنهاضها للعمل والتنمية وإشاعة ثقافة الإعمار». مشيرا إلى أن مصر تنتقل بخطوات ثابتة نحو مستقبل واضح، معتبرا المؤتمر الاقتصادي الدولي رسالة واضحة أن مصر آمنة مستقرة تحت قيادتها السياسية.

واختتم المفتي تصريحاته بأن «الجميع يعلم أن المكائد تحاك لهذا الوطن لكي لا ينهض، وأن هناك من يسعى للوقوف أمام قطار البناء والإعمار وإفشال أية جهود من شأنها رفع المعاناة عن كواهل الأمة، وهذا دورنا في إشاعة ثقافة التفاؤل والبناء وحث الناس على العمل بل دفعهم إليه دفعًا؛ لأنه بجانب تحصيل الرزق من العمل فقد أصبح ضرورة تجب على كل أحد من أبناء الأمة، لكي يساهم في بناء وطنه.

رحلات طيران إضافية

وأطلق موقع «مصر المستقبل»، الموقع الرسمى لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد، تعداد زمنى «شرم الشيخ ميتر» للمدة المتبقية على انعقاد المؤتمر المقرر فى الفترة من 13-15 مارس/آذار الجارى بشرم الشيخ، والمنتظر أن تطرح خلاله الحكومة خطتها الإصلاحية الاقتصادية خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى طرح نحو 33 مشروعا على الشركات والكيانات الاقتصادية الضخمة المتوقع مشاركتها.

 

وقررت الشركة الوطنية «مصر للطيران» تسيير 123 رحلة داخلية من القاهرة إلى شرم الشيخ في الفترة من 10 وحتى 17 مارس/آذار الحالي.

وقال «سامح الحفني» رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن شركة مصر للطيران إكسبريس سوف تسير 85 رحلة منتظمة من مطار القاهرة إلى شرم الشيخ و38 رحلة إضافية من خلال طرازي إمبرير E170 الذي يتسع لعدد 76 راكبًا والبوينج 800/737 والذي يتسع لعدد 144 راكبًا بمناسبة انعقاد المؤتمر الاقتصادي، بالإضافة إلى الرحلات الدولية المباشرة التي تسيرها شركة «مصر للطيران» للخطوط الجوية إلى مدينة شرم الشيخ من بعض العواصم العربية مثل الكويت وجده والرياض .

جدير بالذكر أن «مصر للطيران» قدمت 25% تخفيضًا على أسعار جميع الرحلات الدولية القادمة إلى القاهرة أو شرم الشيخ للمشاركة في المؤتمر والقادمين من جميع أنحاء العالم على متن رحلات مصر للطيران طوال فترة انعقاد المؤتمر.

  كلمات مفتاحية

الجمعية السعودية المصرية تناشد المصريين بالخارج المشاركة فى المؤتمر الاقتصادي

مصادر دبلوماسية: قطر قد تعيد النظر في مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي بعد «تسريب السيسي»

«خالد الجارالله»: ليس صحيحا أن الكويت ستقدم وديعة مالية لمصر قبيل المؤتمر الاقتصادي

الإمارات تواصل الترويج للمناخ الاستثماري في مصر مع قرب انعقاد المؤتمر الاقتصادي مارس المقبل

بورصة مصر تمنع المستثمرين السعوديين من تحويل أموالهم

مصر: مؤتمر اقتصادي وسط تعثر التغيير الديمقراطي وتردي حقوق الإنسان

مصر تعول على مؤتمر الاستثمار لدعم المالية العامة

«السيسي» يستبق المؤتمر الاقتصادي بإعفاءات ضريبية للمستثمرين ويمنحهم حق تملك الأراضي

السفارة الأمريكية تبرر: طول الرحلة ليلا والفعاليات الصباحية وراء «زلة لسان كيري»

عملاق الطاقة «بي بي» يوقع أكبر مشروع استثماري بريطاني في مصر بقيمة 12 مليار دولار