«ديلي ستار»: العمالة الوافدة في الإمارات ستتأثر سلبا بقرار ترحيل 70 لبنانيا

السبت 14 مارس 2015 05:03 ص

نقلت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية أن العمالة اللبنانية الوافدة إلى الإمارات سوف تتأثر سلبا بقرار ترحيل 70 لبنانيا يوم أمس الجمعة.

وفي تصريحات خاصة للصحيفة، أكد «حسن عليان» رئيس لجنة تمثيل المواطنين اللبناني المطرودين من الإمارات خلال السنوات الأخيرة: «طُلب الخميس من 70 لبنانيا التوجه إلى مكتب التأشيرات في الإمارات التي يعملون فيها، وأبلغهم المسؤولون هناك أنه تم طردهم دون الإفصاح عن سبب هذا القرار».

وأضاف «عليان»: «المسؤولون الإماراتيون قالوا أنهم لا يملكون سلطة مناقشة هذا القرار»، مؤكدا أنه «تم إبلاغهم أن لديهم بين 24 إلى 48 ساعة لتسوية شؤونهم والرحيل»

وعلق رجل لبناني للصحيفة ممن طلب منه المغادرة الخميس هو وعائلته -رفض الكشف عن اسمه خوفا من انتقام السلطات الإماراتية- علق مؤكدا أنه سوف يطير من إمارة الشارقة غدا الأحد، مضيفا أن السلطات أخبرته أن لديه يومين فقط لتسوية أموره، ولم تقدم له أي تفسير لترحيله.

وكان وزير الخارجية اللبناني «جبران باسيل» قد أكد في تصريحات صحفية سابقة أن «وزارة الخارجية والمغتربين تلقت تبليغا من سفارة لبنان في الإمارات أن السلطات قررت ترحيل سبعين لبنانيا في الساعات الأربع والعشرين المقبلة».

وأشار مصدر وزاري آخر إلى أن 63 شخصا من المشمولين بقرار الترحيل، ينتمون إلى الطائفة الشيعية، كما توقعت مصادر أخري أن يكون ترحيلهم بسبب الاشتباه في علاقتهم مع «حزب الله».

وليست هذه المرة الأولي التي ترحل فيها الإمارات لبنانيين من أراضيها، حيث سبق ورحلت عشرات منهم في 2009 للاشتباه في علاقتهم مع «حزب الله» المدعوم من إيران، وفي عام 2013، رحلت قطر 18 لبنانيا بناء على قرار صادر عن دول مجلس التعاون الخليجي بفرض عقوبات على «حزب الله» نتيجة تدخله العسكري في سوريا إلى جانب قوات نظام «الأسد».

ويعمل أكثر من 100 ألف لبنانيا في الإمارات فيما تستضيف دول الخليج أعدادا كبيرة من الجالية اللبنانية من مختلف الطوائف بينهم شيعة.

  كلمات مفتاحية

الإبعاد الإمارات ترحيل الشيعة لبنان

الإمارات ترحل 70 لبنانيا معظمهم من الشيعة

«مذابح الإبعاد» في أبوظبي تطال مستشارين وقضاة مصريين أبعدوا بطرق «مُهينة»

«الإبعاد» .. سيف الإمارات المسلط علي رقاب المقيمين العرب!

بعد ترحيل الإمارات له .. «البغدادي» يعود برسالة للقادة العرب: الربيع العربي لم يمت

الإمارات: ترحيل 121 من السجناء المغتربين إلي بلادهم بمناسبة العيد

شركة فرنسية للمقاولات تنفي تشغيل عمالة بالسخرة في قطر

دبي تسعى لتحسين «سمعتها السيئة» في معاملة العمالة الأجنبية

العمالة الوافدة لسلطنة عمان بلغت 1.6 مليون عامل نهاية يوليو

شركات إماراتية تهون من قرار إندونيسيا منع توريد العمالة المنزلية

تضاعف تكلفة استقدام العمالة المنزلية بالإمارات من 8 إلى 16 ألف درهم