مليون مطبوعة للتوعية والتعريف بفيروس «كورونا» في جدة

الأحد 15 مارس 2015 12:03 ص

أكد مدير الشؤون الصحية رئيس مركز القيادة والتحكم بصحة جدة الدكتور «مبارك عسيري» أن صحة جدة قامت بطباعة نصف مليون مطبوعة توعوية وتعريفية بمرض «كورونا» تم توزيع 180 ألف منها على جميع مستشفيات صحة جدة.

وأفاد أنه تم كذلك توزيع 20 ألف نسخة من المطبوعات على المواطنين والمقيمين من زوار المعرض المصاحب لفعاليات «الأسبوع الخليجي للمرور» الذي أقيم الأسبوع الماضي بمشاركة صحة جدة، فيما تم تسليم 300 ألف نسخة لقسم التوعية الصحية بإدارة الصحة العامة بصحة جدة الذي بدأ منذ عدة أسابيع بتنفيذ حملة توعوية مكثفة في المدارس والمراكز الصحية والمراكز التجارية.

ولفت «عسيري» إلى أن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ستقوم بطباعة 500 ألف مطبوعة أخرى خلال الأسابيع القادمة من أجل تكثيف الحملات التوعوية في المرافق الصحية والمراكز التجارية والمساجد وغيرها من مواقع التجمعات السكانية بمحافظة جدة .

حملة توعوية عن مرض «كورونا»

من جانبه أوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية المتحدث الرسمي لصحة جدة «عبدالرحمن الصحفي»، أن صحة جدة ممثلة في قسم التوعية الصحية بإدارة الصحة العامة بدأت تنفيذ حملة توعوية مكثفة عن مرض كورونا، مشتملة على العديد من البرامج التي تم تنفيذها في مدارس البنين والبنات، والمساجد ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز التجارية والأسواق وأماكن التجمعات السكانية بمختلف الأحياء بمحافظة جدة.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من الحملة في أسبوعها الأول بلغ 7207 أشخاص، فيما بلغ عدد المستفيدين منها في الأسبوع الثاني 3466 مواطنا ومقيما، كما استفاد من برامج الحملة في الأسبوع الثالث 16294 شخصا، ليصبح إجمالي من تم توعيتهم عن المرض على مدى 3 أسابيع 26967 شخصا، منهم 18552 طالبا وطالبة في مدارس البنين والبنات، و5482 مراجعا ومراجعة داخل مراكز الرعاية الصحية الأولية, و 2833 زائراً وزائرة للمراكز التجارية والأسواق.

وأكد «الصحفي» أن إدارة مستشفى «رابغ» العام جنّدت مجموعة من الأطباء والأخصائيين العاملين في المستشفى لتوعية سكان وأهالي المحافظة وطلاب وطالبات المدارس وفرع جامعة الملك عبدالعزيز برابغ، وكذلك مراجعي العيادات الخارجية بالمستشفى والمراكز الصحية، حيث تمكنت الفرق الطبية والتوعوية بإشراف مدير مستشفى رابغ الدكتور «عبدالله الشمراني» من استهداف أكثر من 7000 شخص وتوعيتهم بمرض كورونا من خلال المحاضرات التثقيفية والمطبوعات والوسائل التوعوية المختلفة.

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة، المسجلة رسميا، بفيروس «كورونا» في المملكة، منذ ظهور المرض في يونيو/حزيران 2012، إلى 945 حالة، توفيت 408 حالات منها، بينما تماثلت 512 حالة للشفاء، ومازالت 23 حالة تحت العلاج، وحالتان معزولتان بالمنزل.

 

 

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية فيروس كورونا صحة جدة

33 باحثا عالميا وسعوديا يتفرغون لكشف خفايا «كورونا»

3 وفيات جديدة بفيروس «كورونا» في الرياض ترفع إجمالي الضحايا إلى 408

«كورونا» يحصد حالة وفاة جديدة بالسعودية ويصيب 2 آخرين

السعودية مازالت تبحث عن مصدر فيروس كورونا

الصحة السعودية: 7 إصابات جديدة بـ«كورونا» في الرياض والهفوف

السعودية تعلن تسجيل 6 إصابات جديدة بـ«كورونا» خلال أسبوع

صحة الأحساء: البلاغات عن «كورونا» تضاعفت أكثر من 10 مرات خلال عام

«كورونا» يباغت المملكة من جديد وإجراءات وقائية للحد من انتشاره