الصحة السعودية: 7 إصابات جديدة بـ«كورونا» في الرياض والهفوف

الاثنين 22 يونيو 2015 07:06 ص

كشفت وزارة الصحة السعودية أمس الأحد عن تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في مدينتي الرياض، والهفوف خلال الأسبوع الماضي المحدد بمسمى «الأسبوع الدولي 25».

وأوضحت «الصحة» في بيانها الأسبوعي أمس، أنه تم فحص 911 عينة لفيروس «كورونا» في مختبرات الوزارة خلال نفس الفترة، كما بلغ عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية أربع زيارات، وبلغت عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية سبع زيارات، وبلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية 59 حالة، فيما بلغت زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة فقط.

وأكدت الوزارة شفاء 573 حالة مصابة بفيروس «كورونا» بنسبة بلغت 55.2% من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها 1038 حالة، فيما لا تزال سبع حالات تحت العلاج، واستقر عدد حالات الوفاة عند 459 حالة، وذلك منذ ظهور المرض في يونيو/حزيران 2012.

وكانت الوزارة قد أعلنت في بيانها الأسبوع الماضي تسجيل 5 «حالات إيجابية مؤكدة»، خلال الفترة من 7 إلى 13 يونيو/حزيران الجاري، في منطقتي «الهفوف» و«تربة».

وأشارت إلى أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام المنشآت الصحية الحكومية والخاصة كافة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية - بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة ما يستجد بخصوص الفايروس، مؤكدة استمرار التنسيق مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بالفيروس.

وأفادت الوزارة بأنها ستبقي الاستعدادات على وضعها الحالي، وأن الجهود لا بد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف، وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.

  كلمات مفتاحية

كورونا الرياض الهفوف فيروس كورونا إصابات كورونا

15 وفاة في كوريا الجنوبية بـ«كورونا» و1031 إجمالي عدد الإصابات بالسعودية

مليون مطبوعة للتوعية والتعريف بفيروس «كورونا» في جدة

33 باحثا عالميا وسعوديا يتفرغون لكشف خفايا «كورونا»

3 وفيات جديدة بفيروس «كورونا» في الرياض ترفع إجمالي الضحايا إلى 408

«كورونا» يحصد حالة وفاة جديدة بالسعودية ويصيب 2 آخرين

السعودية مازالت تبحث عن مصدر فيروس كورونا

السعودية تعلن تسجيل 6 إصابات جديدة بـ«كورونا» خلال أسبوع

صحة الأحساء: البلاغات عن «كورونا» تضاعفت أكثر من 10 مرات خلال عام

«كورونا» يباغت المملكة من جديد وإجراءات وقائية للحد من انتشاره

36 إصابة و3 وفيات بـ«كورونا» في العاصمة السعودية خلال 10 أيام

«كورونا» يحصد حالة وفاة جديدة بالرياض ويصيب 7 آخرين

السعودية تعلن وفاة 5 وإصابة 7 بفيروس «كورونا» في الرياض

«الصحة» السعودية تغلق 447 منشأة طبية وترصد 4500 مخالفة في 2015