موقع إماراتي: الخارجية المصرية مُخترقة من قِبل «الإخوان المسلمين»!

الاثنين 23 مارس 2015 06:03 ص

زعم موقع إماراتي أن وزارة الخارجية المصرية، مُخترقة من قبل جماعة «الإخوان المسلمين»، لاسيما في مقار السفارات في الخارج.

وبحسب موقع «إِرم»، نقلا عن مسؤول دبلوماسي مصري رفيع المستوى لم يسمّه، فإن هناك بعض الدبلوماسيين المتواجدين في أماكنهم، يحملون ولاء وتعاطفا مع جماعة «الإخوان»، باعتبار أن هؤلاء يقدمون تسهيلات لأعضاء التنظيم، فضلاً عن استغلال بعضهم لمنصبهم خدمة لأهداف التنظيم عبر التعاون مع مؤسسات حكومية وحقوقية وإعلامية في البلدان المقيمين فيها، على حد قوله. 

وادّعى الموقع أن «من ضمن هؤلاء الأفراد، دبلوماسيون في السفارة المصرية بالنمسا التي من المفترض أن تنقل جماعة الإخوان المسلمين مقرها إليها». علي حد قوله.

كما أضاف الموقع أن «هناك شخصيات داخل السفارة يتواصلون ويلتقون بعض قيادات الإخوان في النمسا، وهو ما يكشف خطورة الموقف»، موضحًا أن «نفس الأمر كان متواجدًا في سفارات أخرى وتم تغيير بعض أعضاء البعثة الدبلوماسية ممن كانوا يعملون ضد النظام الحالي لصالح جماعة الإخوان».

جدير بالذكر أن وزير الخارجية المصري الأسبق «محمد كامل عمرو»، كان قد نفى في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي «محمد شردي» صحة هذه الأنباء، مؤكدا أن الرئيس «محمد مرسي»، لم يتدخل مطلقا في الحركة الدبلوماسية سواء بتعيين أو عزل أي دبلومسي.

علاوة على ذلك، لا تخفى التضييقات الأمنية الواسعة التي يلاقيها المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين والرافضين للانقلاب العسكري بشكل عام أثناء تعاملهم مع مختلف مؤسسات الدولة.

  كلمات مفتاحية

الإخوان مصر الانقلاب الإمارات السيسي

«فاينانشال تايمز»: «الإخوان» سبب في حصول مصر على دعم مالي من دول الخليج

«الإخوان» .. الحاضر ـ الغائب في إقالة وزير الداخلية المصري

الحكومة المصرية تقرر استبعاد الإخوان والمتعاطفين معهم من أجهزة الدولة

حل 169 جمعية أهلية تابعة لـ«الإخوان» في مصر

أمريكا ترفض دعوات مصرية إماراتية لاعتبار «الإخوان» كـ«الدولة الإسلامية»

«روسيا اليوم»: أمريكا تستنجد بالسعودية لحل خلافات النظام المصري مع «الإخوان»

«بي بي سي»: الإمارات ساهمت في إغلاق حسابات مؤسسات إسلامية في بريطانيا