«العربية» تعلن 52 شخصية ضمن قائمة «التمرد على الشرعية» في اليمن

الأحد 5 أبريل 2015 06:04 ص

أدرجت قناة «العربية» عددا من الشخصيات النسائية ضمن قائمة أعلنتها أمس السبت بـ 52 شخصية يمنية، قالت إنها من قادة التمرد على الشرعية باليمن، ومن بين هذه الشخصيات، قيادات حوثية وشخصيات أخرى من عائلة الرئيس المخلوع «على عبدالله صالح» ومناصريه.

وقالت «العربية» إن النساء لهن دور أيضا في قيادة التمرد على الشرعية باليمن، فمنهن عضوات في اللجنة الثورية العليا، بالإضافة إلى الناشطة «زعفران المهناء» والإعلامية «رحمة حجيرة» .

ويظهر في الصف الأول الرئيس المخلوع «على عبدالله صالح»، وزعيم ميليشيات الحوثيين «عبدالملك الحوثي»، ونجل صالح العميد «أحمد على» قائد الحرس الجمهوري السابق وسفير اليمن بالإمارات الذي أقاله «هادي» قبل أيام، و«أبو على الحاكم»، القائد الميداني لجماعة الحوثي.

وهناك سلسلة من القياديين مثل «محمد على الحوثي» الملقب «أبو أحمد»، وهو رئيس اللجنة الثورية العليا، وشارك في اقتحام العاصمة صنعاء.

وتبقي شجرة عائلة الرئيس المخلوع «صالح» متواجدة وبقوة مثل ابن شقيقه العميد «يحيى محمد عبدالله صالح»، والذي كان يشغل منصب أركان حرب الأمن المركزي، و «عبدالخالق الحوثي» الذي يعد أحد قادة الألوية العسكرية الحوثية والقائد الفعلي لاقتحام صنعاء.

والذي يعتقد أنه قتل في ضربات التحالف كما ذكرت «العربية»، أيضا الأخوان غير الأشقاء لصالح وهما «محمد وعلى صالح الأحمر»، وكذلك «يوسف المداني» أهم قادة الحوثيين العسكريين والذي يعتقد انه قتل أيضا في ضربات التحالف .

ومن الأسماء التي تترد كثيرا في الإعلام «محمد عبد السلام» الناطق الرسمي لميليشيات الحوثي، إضافة إلى «خالد» نجل الرئيس المخلوع «صالح» وابن شقيقه «عمار» وكيل جهاز الأمن القومي السابق.

ومن أبرز رجالات الدعاية الإعلامية للحوثي يبرز «أسامة ساري»، أما على أرض المعارك يبرز اسم أخر وهو العميد «زكريا الشامي» نائب رئيس هيئة الأركان و«حسين العزي» أحد أهم المفاوضين الحوثيين على اتفاق السلم والشراكة، واللواء «حسن خيران» وزير الدفاع المكلف من قبل الحوثيين إضافة إلى أسماء تشغل مناصب أمنية مثل «خالد المداني» و«عبد الرزاق المؤيد».

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين علي عبدالله صالح عبدالملك الحوثي

«عاصفة الحزم» تستهدفت مواقع للحوثيين جنوبي اليمن و«المقاومة الشعبية» تؤكد مقتل 20 مسلحا

«عاصفة الحزم»: الهدنة يحددها القرار السياسي .. وعدد الذخائر والأسلحة في اليمن ”مهول“

لواء في الجيش اليمني: السعودية تستخدم «القاعدة» لشراء عناصر من الجيش

الأمم المتحدة: مقتل 519 مدنيا في اليمن منذ بدء «عاصفة الحزم»

الرياض تستضيف اجتماع رؤساء أركان دول تحالف «عاصفة الحزم»

«ياسين»: طائرات روسية نقلت أسلحة لـ«الحوثيين» وساعدت «صالح» في الهروب خارج اليمن

مصادر: رئيس التمرد الحوثي يرفض قرار إقالته

ميليشيات الحوثيين تحجب موقع «العربية نت» داخل الأراضي اليمنية

«مجتهد»: اتصالات سرية بين السعودية و«الحوثيين» للتوصل إلى حل يحفظ مكاسبهم

«التعاون الخليجي» يسعي لإنشاء «قائمة سوداء» للأشخاص والمنظمات «الإرهابية»