قتلى وجرحى في اشتباكات بين «الحوثيين» ومجهولين في الحديدة وغارات على صنعاء ومأرب

الأحد 19 أبريل 2015 08:04 ص

اندلعت اليوم الأحد اشتباكات بين مسلحين «حوثيين» ومجهولين في محافظة الحديدة غربي اليمن، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأفاد مصدر أمني في اتصال هاتفي لـ«وكالة أنباء الأناضول» إن اشتباكات اندلعت في وقت مبكر اليوم بمدينة الحديدة عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته بين مسلحين «حوثيين» وآخرين مجهولين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين لم يعرف عددهم بشكل دقيق.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات استمرت لساعات بين الجانبين واستخدما فيها الطرفان الرصاص والأسلحة الرشاشة، دون أن يقدم تفاصيل أخرى.

ولم يتسن أخذ تعليق فوري من قبل جماعة الحوثي حول ذلك.

وفي ذات السياق قال مصدر صحافي إن مسلحي جماعة «الحوثي» وقوات الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» أغلقت أمس السبت منافذ مدينة عدن وأطلقت النار على المواطنين، كما تخوض تلك القوات معارك مع المقاومة الشعبية في أبين، في حين يجدد تحالف «عاصفة الحزم» غاراته على صنعاء ومأرب.

وأوضح المصدر بأن مسلحي «الحوثي» وقوات الرئيس المخلوع أغلقت منافذ عدن وقامت بإطلاق النار على المواطنين في المدينة، وذلك بعد يوم من تقدم المقاومة الشعبية باتجاه منطقة مثلث العند من ثلاث جبهات قتالية.

من جهة ثانية، قالت مصادر أخرى مساء أمس إن قتيلا وستة جرحى من المقاومة الشعبية سقطوا خلال مواجهات مع قوات اللواء 15 من المشاة الموالي لجماعة «الحوثي» في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين بجنوب البلاد.

وفي مدينة تعز وسط البلاد، قالت مصادر محلية إن أربعة مدنيين أصيبوا في ساعة متأخرة من مساء أمس جراء انفجار قذيفة مجهولة المصدر في شارع المغتربين.

وفي غرب اليمن، قال مصدر أمني إن مسلحين مجهولين هاجموا القلعة التاريخية التي يتخذها مسلحون «حوثيون» مقرا لهم بمدينة الحديدة في وقت مبكر أمس السبت، مضيفا أن اشتباكات استمرت مدة قصيرة بين الطرفين قبل الهجوم، من دون معرفة الخسائر الناجمة عن ذلك.

هذا وتجددت غارات تحالف «عاصفة الحزم» على صنعاء، وذلك بعد أن بث ناشطون صورا قالوا إنها لمخازن أسلحة في معسكر الحفا في صنعاء وهي تتعرض لانفجارات قوية وتتصاعد منها أعمدة الدخان، بعدما قصفتها طائرات «عاصفة الحزم».

وفي صنعاء أيضا، بث ناشطون صورا قالوا إنها لقصف استهدف معسكر الجوازات، حيث استهدفت مقاتلات «عاصفة الحزم» المعسكر بأربع قذائف مما أدى إلى حدوث انفجارات ودمار جزء من المبنى.

وشنت طائرات «عاصفة الحزم» غارات على مخازن أسلحة تابعة لوزارة الدفاع في جبل نقم بصنعاء.

ومن ناحيتها، نقلت «وكالة الأناضول» عن شهود عيان أن طائرات «عاصفة الحزم» قصفت فجر اليوم معسكر ماس بمنطقة مجزر شمالي مأرب، ولم تُعرف بعد نتائج تلك الغارات.

وكان مصدر صحافي قد أفاد بأن طائرات «عاصفة الحزم» شنت ثلاث غارات ليلية استهدفت اللواء 22 المدرع الموالي للرئيس المخلوع بمنطقة الجند في تعز، كما استهدفت غارات سابقة تجمعات لـ«الحوثيين» وقوات موالية لـ«صالح» بالقصر الجمهوري في تعز، ومقر قوات الأمن الخاصة الموالية لـ«صالح».

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء مأرب الحديدة الحوثيين علي عبدالله صالح عاصفة الحزم

الملك «سلمان» يبحث هاتفيا مع «أوباما» و«أولاند» تطورات الأوضاع في اليمن

«ظريف» يبحث مع «بن علوي» الوضع في اليمن ويهدد باستئناف برنامج بلاده النووي

السعودية تخصص 274 مليون دولار لأعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن

«وول ستريت جورنال»: «الحوثيون» يخسرون ولاء الجنرالات

المخلوع «صالح»: لن أغادر اليمن ولم ولن يخلق من يقول لي غادر بلادك

«السيسي»: نشارك بقوات جوية وبحرية فقط في«عاصفة الحزم»

غارات على قاعدة صواريخ في صنعاء وانفجارات ضخمة تهز العاصمة

التحالف العربي يدمر قاعدة بحرية تحت سيطرة الحوثيين بالحديدة غربي اليمن

السودان يستعد لاستقبال جرحى المعارك التي تدور في اليمن

«التحالف العربي» يشن غارات على رصيف وميناء الحديدة غرب اليمن