سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 58.01 دولارا للبرميل

الثلاثاء 21 أبريل 2015 02:04 ص

شهد سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس الإثنين، ارتفاعا بلغ 14 سنتا، ليستقر عند مستوى 58.01 دولار للبرميل، وذلك مقارنة مع 57.87 دولار للبرميل في تداولات الجمعة الماضية. وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم الثلاثاء.

وفي أسواق النفط العالمية، ارتفعت أسعار النفط عند التسوية أمس، بسبب انخفاض في المخزونات الأمريكية والتوتر في منطقة الشرق الأوسط. وذلك رغم إعلان المملكة العربية السعودية، المصدّر الأكبر للنفط في العالم، أن انتاجها سيظل قرب مستويات قياسية مرتفعة.

وفي بورصة لندن، استقر سعر برميل نفط خام الإشارة مزيج برنت عند مستوى 63.45 دولار. في حين ارتفع الخام الأمريكية في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 64 سنتا، ليصل عند التسوية إلى مستوى 56.38 دولار للبرميل.

وكان وزير النفط الكويتي «علي العمير» قد أبدي قلقه، في نهاية الشهر الماضي، من انخفاض أسعار النفط نظرا لتأثيره على موازنة الكويت، إلا أنه اعتبر رغم ذلك إنه لا خيار آخر لدى أوبك سوى الإبقاء على إنتاجها مستقرا.

وقال «العمير» في تصريحات صحفية له: «بالطبع نحن قلقون لأن أسعار النفط الحالية ستؤثر على ميزانيتنا..لا خيار آخر لدى أوبك سوى الإبقاء على سقف الانتاج كما هو لأننا لا نريد أن نخسر حصتنا من السوق»، وأضاف «إذا كان هناك أي نوع من الترتيبات مع المنتجين خارج أوبك فسنكون في غاية السعادة». مضيفا أنه يتوقع بعض التقلبات في أسعار النفط، لكنه يأمل بتحسن الوضع قرب نهاية 2015. بحسب قوله

  كلمات مفتاحية

الكويت النفط برميل النفط اقتصاد

برميل النفط الكويتي ينخفض 57 سنتا في تداولات الجمعة

الكويت تدرس فرض ضرائب ”غير معتادة“ لمواجهة انخفاض أسعار النفط

وزير النفط الكويتي: قلقون بسبب تراجع أسعار النفط

صادرات النفط الخام الكويتي للصين ترتفع بنسبة 30% خلال يناير الماضي

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 52.54 دولار

مصادر: «شيفرون» السعودية تنوي إغلاق حقل نفطي مشترك مع الكويت في مايو

مندوبة الكويت في «أوبك»: لا نتوقع انخفاض أسعار النفط في النصف الثاني من 2015

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 12 سنتا ليبلغ 28.30 دولار