السعودية تبدأ خفض أسعار مكالمات الهاتف الجوال بنسبة 40%

الثلاثاء 28 أبريل 2015 08:04 ص

دخل قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بتغيير تكاليف تعريفة المكالمات الصوتية فيما بين الشركات المحلية، حيز التطبيق بدءا من يوم الجمعة المقبل، وسط استعداد الشركات المشغلة فنيا من تطبيق التعريفة الجديدة.

ويأتي قرار هيئة الاتصالات السعودية قبل نحو شهرين بخفض أسعار المكالمات الصوتية على شبكات الاتصالات المتنقلة، بنسبة يبلغ حجمها نحو 40%، من باب حماية المنافسة من جهة، وخفض أسعار المكالمات النهائية على المشتركين في الوقت ذاته من جهة أخرى، وفقا لما نقلته صحيفة «الشرق الأوسط».

وحرصت الشركات المشغلة خلال الأسابيع القليلة الماضية على إعادة هيكلة بعض عروضها وباقاتها التي تقدمها لعملائها، وسط تأكيدات مسؤول رفيع المستوى في إحدى هذه الشركات، أن العروض الجدية سيجري الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في حال التزام الشركات المشغلة الأخرى بالموعد المحدد لتطبيق التعريفة الجديدة.

ولا تزال هنالك فرصة تلوح في الأفق لعملية إرجاء تطبيق القرار إلى منتصف الشهر المقبل، في حال تعذر إحدى الشركات المشغلة لأسباب مالية أو فنية أو تنظيمية، وسط معلومات خاصة حصلت عليها الصحيفة، تؤكد أن التعريفة الجديدة تعتبر إلزامية على الشركات الثلاث المشغلة للهاتف الجوال في السعودية وليست اختيارية.

وتأتي عملية إعادة هيكلة العروض والباقات كنتيجة طبيعية لارتفاع حدة المنافسة بين الشركات المشغلة للهاتف الجوال، خصوصا أن الشركات ستطبق التعريفة الجديدة فيما بينها خلال الأيام المقبلة، مما يعطي أفضلية للشركات التي ينخفض لديها حجم قاعدة العملاء.

وفي السياق ذاته، تعتبر شركة «زين» السعودية، من أكثر الشركات المستفيدة من قرار خفض أسعار المكالمات الصوتية على شبكات الاتصالات، لأن الشركة تعتبر من أقل شركات الاتصالات الثلاث المشغلة للهاتف الجوال، من حيث حجم قاعدة العملاء.

  كلمات مفتاحية

السعودية الاتصالات الجوال الاتصالات السعودية

ازدهار أسواق الهواتف الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يصل إلى 400%

«الغرف السعودية» يطلب ربط «شريحة الجوال» للوافدين بالكفيل

الكويت تتصدر الدول العربية في نسبة الاشتراك في الهواتف النقالة .. تليها الإمارات والسعودية

الاتصالات السعودية تربح أكثر من 5 مليار ريال في النصف الأول من 2014

هيئة الاتصالات السعودية تتصدي لـ 9 هجمات إلكترونية لمواقع حكومية «حساسة»

خفض مخصص «الجوال» إلى 400 ريال لأعضاء «الشورى» السعودي

من اليوم.. «البصمة» شرط أساسي للحصول على «شريحة الجوال» في السعودية

بعد اشتراط البصمة .. توقعات بإلغاء 18 مليون شريحة جوال في السعودية

قريبا في السعودية.. تسجيل ملكية خطوط الجوال عبر موقع إلكتروني

كشف تفاصيل تفجيري المسجد النبوي والقطيف يتصدر اهتمامات الصحف السعودية

مكالمات الهاتف الجوال في السعودية ضمن الأغلى عالميا

‏51 مليون مشترك في الهاتف الجوال بالسعودية‬⁩ في 2016