مصادر يمنية: الحوثيون يسيطرون على معظم أجزاء مديرية التواهي بعدن

الثلاثاء 5 مايو 2015 03:05 ص

أفادت مصادر صحفية يمنية الثلاثاء سيطرة القوات الموالية لميليشيات الحوثيين على معظم أجزاء مديرية «التواهي» بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات المسلحة بين المقاومة الشعبية، والحوثيين لا تزال مستمرة حتى الآن في «التواهي» ومناطق أخرى، مشيرة إلى أن الحوثيين أحرزوا تقدما كبيرا نحو المديرية عقب تراجع مسلحي المقاومة.

وأرجعت المصادر تقدم الحوثيين نحو المديرية إلي تفوق الأسلحة التي بحوزتهم علي أسلحة المقامة الشعبية، وهو ما ساعد في تقدمهم.

ويأتي ذلك التقدم رغم استمرار قصف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية علي عدة مواقع تسيطر عليها ميليشيات الحوثيين في المدينة، وحول ذلك أكدت المصادر أن «غارات التحالف لم تعد حلاً لمنع توغل الحوثيين نحو مديريات عدن، كما أنها لم تحقق شيئا خلال الفترة الماضية سوى تدمير البنية التحتية للمدينة»، بحسب المصادر.

وتابعت: «من الصعب أن تستهدف طائرات التحالف القوات الحوثية في مديرية التواهي لأنها منطقة سكنية مزدحمة بالمباني، إضافة إلى أن عناصر الحوثيين انتشروا على أسطح البنايات».

من جانبها، نفت مصادر فى المقاومة الشعبية فى محافظة عدن سيطرة ميليشيات الحوثيين علي مديرية التواهى، مضيفة أنه لا صحة لما تم تداوله فى وسائل الإعلام عن سيطرة الحوثيين والقوات العسكرية المساندة لهم على مديرية التواهي، وأكدت أن الحوثيين لم يتمكنوا حتى من إحراز تقدم باتجاه المديرية.

كما أشارت مصادر المقاومة إلي أن المواجهات ماتزال مستمرة حتى الآن بين أفراد المقاومة ومسلحى الحوثيين فى منطقة القلوعة الواقعة بالقرب من التواهي.

وبحسب شهود، فإن مديرية «التواهي» شهدت نزوحا جماعيا لعشرات الأسر نحو البحرية والموانئ وساحل «رامبو» في انتظار الزوارق لنقلهم عبر البحر إلى مناطق بعيدة عن الاشتباكات.

وتشهد عدن ومحافظات جنوبية أخرى، مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس «عبد ربه منصور هادي»، وميليشيات الحوثيين المدعومة بقوات عسكرية موالية للرئيس المخلوع «علي صالح»، أسفرت عن مقتل وإصابة المئات معظمهم من المدنيين، بحسب تقارير للأمم المتحدة.

  كلمات مفتاحية

اليمن التواهي الحوثيين المقاومة الشعبية سيطرة عدن

«هادي» يحدد موعد الحوار اليمني بالرياض ويعين قيادات جديدة للجيش

وزير خارجية اليمن: القوات المنتشرة في عدن يمنية وليست أجنبية

المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن وتضارب المعلومات بشأن مشاركة عربية برية

اشتباكات عنيفة في مطار عدن .. واتهام التحالف العربي باستخدام القنابل العنقودية

قتلى وجرحى في اشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية بالمعلا والتواهي في عدن

قيادي حوثي: لا مفاوضات مع السعودية .. وسنلاحق «هادي» قضائيا لانتحاله صفة الرئيس

السعودية تقصف منطقة تحوي صواريخ نقلها «الحوثيون» في زمار جنوب صنعاء

حكومة اليمن تعلن عدن «محررة بالكامل» .. ومصادر محلية تتحدث عن تحرير «المعلا»