العراق.. غرق العشرات في انقلاب عبارة بنهر دجلة

الخميس 21 مارس 2019 02:03 ص

ارتفع عدد ضحايا العبارة التي غرقت في نهر دجلة قرب مدينة الموصل شمالي العراق الخميس، أثناء احتفالات عيد النوروز، إلى 70 شخصا، بحسب الدفاع المدني العراقي.

وقال رئيس هيئة الدفاع المدني في الموصل "حسام خليل" لـ"رويترز" إن معظم الضحايا على متن العبارة كانوا من النساء والأطفال الذين لم يتمكنوا من السباحة.

وأفادت مصادر عراقية بأن العبارة المنكوبة في نهر دجلة تتسع لـ50 شخصا فقط، فيما ذكرت مصادر شبه رسمية أن أكثر من 100 شخص كانوا على متن العبارة، بحسب "الحرة".

وأعلنت دائرة صحة نينوى استنفار كافة جهودها للسيطرة على الحادث.

فيما نشرت مديرية الدفاع المدني صورا وقت إنقاذ الغرقى.

 

 

وفي السياق ذاته، قال مصدر أمني لـ"السومرية" إن فرق الدفاع المدني والغواصين وقوى أمنية تمكنت من إنقاذ 30 شخصا بينهم أطفال ونساء بعد أن سقطوا في المياه".

وكالة "روداو" الكردية، نقلت أيضا عن مصدر قوله إن "أكثر من 100 شخص أغلبهم نساء وأطفال غرقوا على متن العبارة"، مضيفا أنه "تم انتشال عدد من الأشخاص".

وحذرت دائرة الموارد المائية في العراق، الأربعاء من ارتفاع منسوب نهر دجلة بسبب فتح بوابات سد الموصل، لكن إدارة الجزيرة السياحية لم تلتزم بالتعليمات، بحسب الوكالة الكردية.

وتداول ناشطون وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر ما يبدو أنها اللحظات الأولى لسقوط الأشخاص في النهر ومحاولات البعض إنقاذهم.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق نهر دجلة عيد النوروز غرق عبارة

العراق.. ارتفاع ضحايا عبارة نهر دجلة لـ100 وتوقيف 9 مسؤولين

تعرض موكب الرئيس العراقي لاعتداء في الموصل (فيديو)

العراق.. إحالة محافظ نينوى للتحقيق في غرق عبارة الموصل

ارتفاع ضحايا العبارة العراقية المنكوبة إلى 103 أشخاص

إليسا تتضامن مع ضحايا عبارة الموصل الغارقة

رئيس الوزراء العراقي يطلب إقالة محافظ نينوى

هكذا حول الفساد نهر دجلة إلى مصدر للأمراض في العراق