«الدولة الإسلامية» يتوعد بالزحف إلى بغداد في أول خطبة جمعه له بالرمادي

السبت 30 مايو 2015 04:05 ص

قال شهود عيان في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غرب العراق، إن «تنظيم الدولة الإسلامية أقام أول خطبة صلاة جمعة له بعنوان «الزحف إلى بغداد» في جامع الرمادي الكبير وسط المدينة».

وأوضح الشهود أن «تنظيم الدولة الإسلامية أقام أمس، أول صلاة جمعة وخطبة له في جامع الرمادي الكبير دعا فيها جميع أهالي المدينة إلى الحضور والاستماع إلى الخطبة».

وأضاف الشهود أن إمام وخطيب صلاة الجمعة أطلق على خطبته عنوان «الزحف إلى بغداد» وتحدث خلالها عن الفتوحات التي حققها تنظيم «الدولة الإسلامية» في سيطرته على مدينة الرمادي والانتصارات اللاحقة بالتمدد نحو بغداد للدخول إليها.

وأكد خطيب الجمعة على أن «الدولة الإسلامية» سوف يتمدد إلى بغداد وباقي مناطق العراق والمحافظات الجنوبية خاصة وسوف يدخل جميع تلك المناطق قريبا.

وأطلق الخطيب على القوات العراقية مسمى «القوات الصفوية (الإيرانية)»، قائلا إن «القوات الصفوية لن تستطيع الدخول الى مدينة الرمادي، بل ستنهار تلك القوات عند دخولها إليها»، بحسب الشهود.

وسيطر تنظيم «الدولة الإسلامية»، منذ نحو الأسبوع، على الرمادي، مركز محافظة الأنبار، بالكامل، وكذلك على المقرات الأمنية والدوائر الحكومية، وبيوت المسؤولين، ومقر قيادة عمليات الأنبار ومقر اللواء الثامن (تابعة للجيش)، فيما انسحبت القوات الأمنية إلى قاعدة «الحبانية» الجوية شرقي الرمادي.

وفيما لم تطلق القوات العراقية اسما رسميا للعملية، أعلنت ميليشيا «الحشد الشعبي»، الثلاثاء الماضي، انطلاق عملية «لبيك يا حسين» العسكرية لتحرير مناطق شمالي وجنوبي تكريت وصولا إلى محافظة الأنبار، ذات الغالبية السُنية، فيما لاقت تسمية العملية انتقادات واسعة من الجانب الأميركي و«مقتدى الصدر» الزعيم الشيعي للتيار الصدري ما اضطر قيادة «الحشد» إلى تغيير التسمية بقرار من الحكومة الاتحادية إلى معارك «لبيك ياعراق».

ورغم خسارة «الدولة الإسلامية» للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع العام الماضي.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ«الدولة الإسلامية» الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا.

  كلمات مفتاحية

العراق سوريا الدولة الإسلامية الحشد الشعبي الأنبار الرمادي بغداد ديالى تكريت

القوات العراقية تتقدم على حساب «الدولة الإسلامية» في سامراء وتتجه لمحاصرة الرمادي

تغيير اسم عملية استعادة الأنبار إلى «لبيك يا عراق» تجنبا للطائفية

واشنطن تنتقد تسمية عملية استعادة الأنبار بـ«لبيك يا حسين»

العراق يبدأ عملية عسكرية لتحرير الأنبار وواشنطن تؤكد التزامها بدعم الحكومة

«الإندبندنت»: سقوط الرمادي يغير المشهد السياسي في العراق وسوريا

«كيري» يتعهد بقلب الأوضاع ضد «الدولة الإسلامية» بعد سيطرته على الرمادي

«أسوشيتد برس»: الرمادي ”نكسة جديدة“ تعيد إلى الأذهان ”سقوط الموصل“

«البنتاغون» يعد بمساعدة القوات العراقية في استرجاع الرمادي من تنظيم «الدولة الإسلامية»

تنظيم «الدولة الإسلامية» يستقر في الرمادي لكن الهدوء لن يستمر على الأرجح

بعد أسبوعين من إعلان النصر في الرمادي.. القنابل تعرقل إعادة بنائها