«بحاح» يدعو إلى «الإخلاص في اللحظات الفارقة» من أجل مستقبل اليمن

الاثنين 15 يونيو 2015 03:06 ص

دعا «خالد بحاح» نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة، إلى «الإخلاص في اللحظات الفارقة من أجل مستقبل اليمن»، وذلك في إشارة ضمنية منه إلى الأطراف اليمنية المشاركة بما فيها ميليشيات الحوثيين في المباحثات التي انطلقت اليوم الاثنين في مؤتمر جنيف برعاية أممية.

وفي تدوينة له عبر صفحته الرسمية في «فيس بوك»، قال «بحاح»«دعوة صادقة لكل من يؤمن بالإنسانية وقيمها، وطننا أمام مفترق طرق، لنكن مخلصين في هذه اللحظات الفارقة، فمستقبل جيل قادم مرهون بقرارتنا».

وتأتي هذه الدعوة عقب انطلاق مشاورات جنيف اليوم الاثنين، برعاية الأمم المتحدة، بين الأطراف اليمنية، سعياً للتوصل إلى حل للأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد.

وانطلقت المشاورات اليوم بحضور وفد الحكومة اليمنية الشرعية، في حين تأخر وصول وفد لـ«الحوثيين» وحزب الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» لأسباب قيل إنها تقنية، وأوضحت مصادر في المنظمة الدولية أن تأخر وصول وفد «الحوثيين» جاء لأسباب تقنية تتعلق بتأخر إقلاع طائرتهم من جيبوتي.

وكان «بحاح» قد صرح قبل أيام أن المشاركة في مؤتمر جنيف ليست للتفاوض وإنما للتشاور بهدف تنفيذ نتائج مؤتمر الرياض عبر استعادة الدولة والسلطة.

وأضاف في مؤتمر صحفي قبل أسبوع في الرياض أن «الحكومة صاغت ميثاق شرف وخارطة طريق، وجاهزة للذهاب الى جنيف وأية مفاوضات ككتلة وطنية موحدة لإجهاض المشروع الانقلابي على أساس القرار الدولي 2216»وأكد «ملتزمون بكل مرجعيات الشعب اليمني لبناء دولة اتحادية ديمقراطية وشراكة».

كما اعتبر أنه «بالوحدة الوطنية سيتحقق النصر لليمن، والتاريخ لن يرحم الانقلابين الذين عاثوا في البلد فسادا»، مطالبا بـ«إطلاق كافة الأسرى والمعتقلين»، وضباط الجيش «من الشرفاء بالانضمام إلى الشرعية في اليمن».

  كلمات مفتاحية

خالد بحاح اليمن الحوثيين جنيف الرئيس هادي

تأخر وفد «الحوثيين» عن مشاورات جنيف و«بان كي مون» يدعو إلى هدنة إنسانية

«ياسين»: مشاورات جنيف تتم بين حكومة ومتمردين .. والحوثيون يحذرون السعودية من عرقلتها

الحوثيون يعلنون رفضهم المشاركة في مؤتمر جنيف قبل ساعات من انعقاده

«العطية»: مؤتمر جنيف سيكون «يمني - يمني» .. ومجلس التعاون سيحمي مصالحه أينما كانت

«بحاح»: ذاهبون إلى «جنيف» لاستعادة السلطة لا للتفاوض مع الحوثيين

مؤتمر جنيف حول اليمن بين النجاح والفشل

«جنيف» هل يكون مخرجاً للأزمة اليمنية؟

«بحاح» يجري مشاورات في القاهرة مع «السيسي» لتنشيط العلاقات الثنائية

«بحاح» يحمل الحوثيين مسؤولية قتل آلاف المدنيين وينفي سعيه لتولي رئاسة اليمن

اليمن..«الإصلاحي» «نايف البكري» يعلن رسميا قبول منصب وزير الرياضة