الجمعة 12 يوليو 2019 09:19 ص

هاجم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" العملات الرقمية، خاصة "البيتكوين" وعملة "فيسبوك" المقترحة "ليبرا"، لافتا إلى أنها "تسهل السلوك غير المشروع، بما في ذلك تجارة المخدرات".

وقال "ترامب" في تغريدة نشرها الخميس: "لست من محبي البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى، هي ليست نقودا، إذ إن قيمتها تتذبذب بشكل شديد، وتعتمد على الفراغ. العملات الرقمية غير المنظمة يمكن أن تسهل السلوك غير المشروع، بما في ذلك تجارة المخدرات".

I am not a fan of Bitcoin and other Cryptocurrencies, which are not money, and whose value is highly volatile and based on thin air. Unregulated Crypto Assets can facilitate unlawful behavior, including drug trade and other illegal activity....

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) July 12, 2019

 

وأضاف: "إذا أرادت فيسبوك وشركات أخرى أن تصبح بنكا، فيجب عليها أن تسجل نفسها كبنك، وأن تخضع للقوانين المحلية والدولية التي تحكم عمل البنوك".

وتابع: "لدينا عملة حقيقية واحدة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أقوى من أي وقت مضى، ويمكن الاعتماد عليها، إنها العملة الأكثر هيمنة في العالم، وستظل دائما كذلك، وتسمى هذه العملة دولار الولايات المتحدة".

....Similarly, Facebook Libra’s “virtual currency” will have little standing or dependability. If Facebook and other companies want to become a bank, they must seek a new Banking Charter and become subject to all Banking Regulations, just like other Banks, both National...

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) July 12, 2019

 

تغريدة "ترامب" جاءت بعدما دعا رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، "جيروم باول"، إلى وقف مشروع عملة "ليبرا" لحين معالجة المخاوف المتعلقة بقضايا، مثل الخصوصية وغسل الأموال.

وعقب الهجوم على العملات الرقمية من قبل "ترامب" و"باول"، هبطت قيمة "البيتكوين" أمس بنحو 8% إلى 11164 دولارا، وفقا لما ذكرته وكالة "رويترز".

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات