للعام الخامس.. أبناء المعتقلين في مصر من أوائل الثانوية العامة

الأربعاء 17 يوليو 2019 08:37 ص

رغم الأزمات التي يتعرض لها دائما أبناء المعتقلين السياسيين في مصر، لكنهم أصروا وللعام الخامس على التوالي، على الحصول على أعلى الدرجات في الثانوية العامة، في رسالة واضحة بأن الانقلاب وإجراءاته القمعية لن يستطيع أن يقضي على آمالهم وطموحهم.

أبناء المعتقلين الذين تعرضوا لضغوط نفسية شديدة بفقدان الإحساس بالأمان أو بالمرور بضغوط مالية بعد اعتقال عائلهم، أصروا على إسعاد هؤلاء الآباء بتفوقهم بنسب تتخطى الـ99%، حسبما تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد حصل "محمد" نجل المحامي المعتقل "عبدرب النبي" على نسبة 99% شعبة علوم، كما حصلت أيضا ابنة الدكتور المعتقل "حمدي سليمان" على 99%.

أما "أسامة خالد" الذي غيب والداه خلف قضبان سجون "السيسي"، فتحدى الظروف واستطاع أن يحصل على 99.4%.

"نوران عدلي" أيضا، حصلت على 99% رغم اعتقال والدها، أما "أسماء أشرف" التي استشهد والدها فقد حصلت على 96%، وكذلك "محمد عبدالهادي" الذي فقد إحساس الأمان بعد غياب الأب المطارد فقد حصل على 99%.

وفي العام الماضي، حصدت الطالبة "الزهراء جمال سليمان" من محافظة الشرقية المركز الأول مكرر علمي علوم على مستوى الجمهورية، ورغم أنها ضمن القائمة الرسمية للوزارة، لكن مدير الإدارة التعليمية بمحافظتها رفض الاتصال لتهنئتها، لأنها من عائلة إخوانية معروفة، حسب قوله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الثانوية العامة أبناء المعتقلين

في سابقة فريدة.. تعديل اسم أول الثانوية العامة بمصر

بلاغ ضد الأولى على الثانوية العامة بمصر.. والتهمة: إهانة «السيسي»

توائم حتى في التقدير.. 4 شقيقات فلسطينيات يتفوقن بالثانوية

وزير مصري: الحكومة لا تتحمل تبعات قراراتها غير المدروسة