اعتقال ثالث أمريكي خلال أسبوع بتهمة تمويل «الدولة الإسلامية»

الأحد 21 يونيو 2015 11:06 ص

اعتقلت الشرطة الأمريكية الجمعة مواطنا أمريكيا يدعى «أمير سيد الغازي»، في ضواحي كليفلاند لاتهامه بتعهد دعم تنظيم «الدولة الإسلامية»، ومحاولة شراء رشاش من طراز كلاشينكوف، بنية القيام بهجمات على الأراضي الأمريكية.

ويعد «الغازي» ثالث مواطن أمريكي يتم القبض عليه في خلال أسبوع لمحاولته دعم «الدولة الإسلامية»، بعد إلقاء القبض على شابين بنيويورك ونيوجرسي بتهمة التآمر لتزويد «الدولة الإسلامية» بالدعم المادي.

من جهته، قال المحامي الأمريكي «ستيفن دتلبك» في بيان له «تهم اليوم تذكير صارخ بأن الفلسفة المتطرفة والخطيرة التي تعتقنها بعض الجماعات مثل الدولة الإسلامية قد تنتشر في مجتمعنا عبر الحواسيب وعبر وسائل التواصل الاجتماعي»، مضيفا «إنفاذ القانون سيبقى حذرا في محاربة التطرف، في أي شكل كان».

وذكر «دتلبك» في الشكوى أن «الغازي» كان قد غير اسمه سابقا من هذا العام من «روبرت مكولم». وقام أيضا بالتعهد بدعم الدولة الإسلامية وزعيمها وأبو بكر البغدادي في سنة 2014 عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكان الغازي قد نشر عدة بيانات في محاولة حض الآخرين على الانضمام إلى «الدولة الإسلامية»، بحسب الشكوى.

وتقوم FBI بشكل متزايد برصد الاتصالات بين «الدولة الإسلامية» والأمريكيين المحتمل تجنيدهم، ويأتي ذلك بعد الهجوم الذي حدث الشهر الماضي بغارلند، تكساس، والذي استهدف مسابقة لرسم صور كاريكاتورية للنبي محمد.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها مواطن أمريكي بدعم تنظيم «الدولة الإسلامية» ماديا، وينوي الانضمام إليه، حيث سبق أن أقر أمريكي يبلغ من العمر 44 عاماً، في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، بأنه مذنب بتهمة محاولة تقديم دعم مادي إلى التنظيم.

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية اعتقال أمريكا تمويل تفجير

اعتقال ثاني أمريكي خلال أسبوع بتهمة تمويل «الدولة الإسلامية»

الولايات المتحدة تنفق 9.1 مليون دولار يوميا لمحاربة «الدولة الإسلامية»

«فورين بوليسي»: المنضمون لـ«الدولة الإسلامية» أكثر من قتلى غارات التحالف

«أوباما» يوافق على إرسال 450 جنديا إضافيا إلى العراق ويدرس تدريب العشائر السنية مباشرة

«حليموف» المنضم لـ«الدولة الإسلامية» تلقى تدريبات لمكافحة الإرهاب داخل أمريكا

توقيف نجل ضابط شرطة أمريكي بشبهة الإرهاب ودعم «الدولة الإسلامية»

«أوباما»: لدينا 25% من سجناء العالم في أمريكا وننفق 80 مليار دولار عليهم سنويا

محكمة فدرالية تبدأ التحقيق مع شاب أردني أمريكي بتهمة دعم «الدولة الإسلامية»

الأمير الأردني «الحسن بن طلال» يتهم دول الخليج بتمويل «الدولة الإسلامية»

أمريكا تضع شركة عراقية وأخرى سورية في القائمة السوداء لتمويلهما «الدولة الإسلامية»