فيديو.. «ولايات القوقاز» تنضم لـ«الدولة الإسلامية» وتدعو كافة المسلمين لمبايعة «البغدادي»

الاثنين 22 يونيو 2015 08:06 ص

قامت مجموعات جهادية في مناطق «القوقاز»، بمبايعة أمير تنظيم «الدولة الإسلامية»، «أبو بكر البغدادي»، على «السمع والطاعة في المنشط والمكره». وذلك في مقطع مصور قام التنظيم بنشره عبر مواقعه وحساباته الخاصة.

وتأتي بيعة «ولايات القوقاز» لـ«خليفة التنظيم»، بعد أقل من شهرين على مقتل «أبو محمد الداغستاني» أمير إمارة القوقاز الإسلامية، الذي كان رافضا لوجود أي جماعة تتبع لـ«البغدادي» في منطقته.

وأوضح المتحدث باسم «ولايات القوقاز» أن الولاية الجديدة لـ«الدولة الإسلامية»، تضم كلا من «الشيشان»، «أنغوشيا»، «داغستان»، «كوبيكا»، وجميعها تحيط بروسيا.

ودعا جميع المسلمين حول العالم إلى مبايعة «أبو بكر البغدادي»، مضيفا: «الحق أصبح بيننا كالشمس في رابعة النهار، وأعمى البصيرة هو فقط من يعجز عن رؤيته».

وتابع قائلا: «خليفة المسلمين قد مد يده إليكم لتنصروه، كي يقوم لأمر الله ويقيم شرع الله في كل العالم، فأجيبوا لخليفتكم، ومدوا يدكم وبايعوه». مختتما بمطالبة الجماعات الجهادية بعدم الاستماع إلى أمرائها، و«علماء السوء»، الذين يريدون لهم أن يبقوا متفرقين، وفق قوله.

ويُتوقع أن تحظى «ولايات القوقاز» بدعم كبير من قيادة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وهو الأمر الذي تنبأ به «أبو محمد الداغستاني» قبل مقتله، حيث قال إن تنظيم «الدولة الإسلامية» يحاول «إغراء جنود إمارة القوقاز بالأموال والأسلحة، كي يكسب بيعتهم».

جدير بالذكر أن «ولايات القوقاز»، هي الفرع العاشر لتنظيم «الدولة الإسلامية» بعد كل من سوريا، العراق، اليمن، مصر، السعودية، ليبيا، الجزائر، أفغانستان، نيجيريا.

كما بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يظهر رجلين، قالوا إنهما «أمير نوختيشو»، و«أمير غالغاتشيا» يبايعان «البغدادي»، وأوضح «الأميران» أن سبب تأخرهما في بيعة «البغدادي» هو مرض الأول وصعوبة تواصله الإلكتروني مع قيادة تنظيم «الدولة الإسلامية».

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية البغدادي القوقاز بيعة البغدادي بيعة روسيا

«الدولة الإسلامية» يعلن اكتظاظ معسكرات الأنبار بعد إقبال عشائري لمبايعته هناك

موريتانيا: جماعة «المرابطون» تبايع «الدولة الإسلامية»

شيوخ 30 عشيرة عراقية يبايعون «أبوبكر البغدادي» في الموصل

«فتى الجزيرة» الملثم يبايع «أبابكر البغدادي» ودولته الإسلامية أمام الحرم المكي

نيجيريا: زعيم «بوكو حرام» يعلن مبايعته لتنظيم «الدولة الإسلامية»

صحيفة أمريكية: «الدولة الإسلامية» يصل روسيا ويهدد إمارة القوقاز

روسيا وأرمينيا تنشآن مجموعة قوات مشتركة في القوقاز

مقتل 6 عسكريين روس في اشتباكات مع مسلحين في الشيشان