شرطة أبوظبي تحذر من مواقع احتيال إلكترونية

الاثنين 9 سبتمبر 2019 04:26 م

حذرت شرطة أبوظبي من روابط مواقع نصب واحتيال إلكترونية مزورة متضمنة رسائل نصية صغيرة، تحاكي مؤسسات حكومية وتتصيد الجمهور وتقدم له إغراءات وهمية بمميزات للتعاون مع جهات حكومية عبر مواقعها الإلكترونية.

كما نبهت من وجود روابط تطلب من المتصفح دفع مبالغ مالية كغرامة لقيامه بتصفح مواقع غير لائقة بشعار شرطة أبوظبي في موقع وهمي.

وحثت أفراد المجتمع على تجنب الإفصاح بتاتاً عن بياناتهم البنكية السرية، وحتى للجهات التي يمتلكون فيها أرصدة مصرفية أو التي تقوم بإصدار البطاقات الائتمانية، والتي يمنع تقدمها بمثل هذا المتطلبات غير القانونية.

وحذرت الشرطة من تجدد أساليب المحتالين والنصابين المخادعة، واستدراج الضحايا بطرق مضللة، يتم بموجبها الاحتيال عليهم بعد الحصول على المعلومات المتعلقة بحساباتهم البنكية وإعادة استخدام تلك البيانات من جديد، ما يتيح عمليات سحب الأرصدة المالية.

ودعت شرطة أبوظبي إلى ضرورة الالتزام باشتراطات الجهات المعنية، وتحذيراتها المتعلقة بمكافحة الجرائم الإلكترونية وسرعة الإبلاغ عنها في حال وقوع الضرر، للتمكن من تعقب تلك الجرائم والتصدي لها، لا سيما أن بعض تلك المواقع المضللة يتم إنشاؤها لفترات قصيرة للغاية، حيث تختفي بمجرد سلب أموال الضحايا.

وطالبت بتفعيل برامج الحماية لضمان كفاءة التخلص من المواقع الضارة التي تحتوي على شيفرات إلكترونية تستهدف سلب مدخراتهم، وعدم الانسياق وراء الإغراءات الوهمية.

المصدر | الخليج الجديد + أرابيان بيزنس

  كلمات مفتاحية

شرطة أبوظبي الاحتيال الإلكتروني نصب واحتيال

الإمارات تحجب 5000 حساب احتيالي على مواقع التواصل

وزير كويتي يقع ضحية عملية احتيال بملايين الدولارات

السجن والغرامة لـ40 شخصا و8 شركات بتهمة الاحتيال في أبوظبي