الداخلية السعودية: مقتل «يوسف الغامدي» المتهم بتأييد «الدولة الإسلامية»

السبت 4 يوليو 2015 02:07 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، عن مقتل «يوسف عبداللطيف الغامدي»، المطلوب بتهمة قتل ضابط خلال اشتباكات بين الشرطة وعدد من المطلوبين، الجمعة بمدينة الطائف.

وذكر التلفزيون الرسمي نقلا عن وزارة الداخلية بأن المطلوب بالتهمة قتل خلال اشتباك بتبادل لإطلاق النار مع الشرطة، السبت.

هذا وتعرض رجال الأمن لإطلاق النار خلال تحريهم عن وجود أحد المطلوبين في منزل بحي الشرقية بمحافظة الطائف، في الرابعة والنصف من فجر الجمعة، مما أدى إلى مقتل ضابط شرطة والقبض على ثلاثة مشتبهين، والدعوة إلى «الغامدي» بتسليم نفسه.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، في وقت سابق بعد الهجوم، بأنه في الرابعة والنصف من فجر الجمعة، وأثناء قيام رجال الأمن بالتحري عن وجود أحد المطلوبين في منزل بحي الشرقية بمحافظة الطائف، تعرضوا لإطلاق نار مما اقتضى التعامل مع الموقف وفق الأنظمة، والرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف والقبض على 3 من المشتبه بهم.

وأشار إلى أنه تم ضبط أعلام لتنظيم «الدولة الإسلامية» وكواتم صوت، وأجهزة حواسيب في المنزل الذي يقيمون فيه، موضحا أنه نتج عن تبادل إطلاق النار مقتل الرقيب أول، «عوض سراج المالكي» وأن الحادث محل المتابعة الأمنية، وفقا للموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قالت أمس في تغريدات عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن  «المطلوب يوسف الغامدي من مؤيدي تنظيم (الدولة الإسلامية) والمروجين لجرائمه وتهديداته، وقد عثر على وصيته في المنزل الذي يقيم فيه»، مشيرة إلى أن «عمره (٣٢) عاما، متوسط التعليم، يعمل بمهنة متسبب، ولم تسجل له سفريات خارج المملكة».

وأشارت إلى أنه سبق أن أدين في قضية جنائية أخلاقية، وحكم عليه بالسجن (٦) سنوات و(١٠٠٠) جلدة، كما سجل ضده (٣) قضايا تعاطي مخدرات.

كما رصدت الوزارة قبل يومين، مليون ريال لمن يدلي بمعلومات عنه.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية الدولة الإسلامية وزارة الداخلية

مقتل 3 رجال أمن سعوديين في هجوم استهدف مركزا للشرطة في الطائف

تفجيرات «الدولة الإسلامية» في السعودية: من وماذا ولماذا؟

«الدولة الإسلامية» و«القديح» .. محاولة لصناعة أدوار جديدة

من الدالوة إلى القديح: الحقائق المرة

«ستراتفور»: تفجير القديح يهز الأمن السعودي ويهدد بنشوب صراع طائفي

الداخلية السعودية تكشف هوية منفذ تفجير مسجد القديح في القطيف

السعودية.. القبض على 166 مطلوبا بينهم متهمون بقضايا إرهاب منذ بداية رمضان

«جبهة النصرة» تنعي قياديا سعوديا قتل في معارك مع تنظيم «الدولة الإسلامية»

مقتل أحد المطلوبين أمنيا شرق السعودية