مقتل أحد المطلوبين أمنيا شرق السعودية

الاثنين 27 يوليو 2015 07:07 ص

لقي أحد المطلوبين للجهات الأمنية في المنطقة الشرقية بالسعودية مصرعه، أمس الأحد، بعد إصابته بطلقات نارية، وفق ما أعلنه المتحدث باسم الشرطة.

وأوضح المتحدث في بيان أن شرطة المنطقة الشرقية تلقت بلاغا صباح أمس الأحد عن تعرض أحد المواطنين للإصابة بطلقات نارية، ونقله إلى مستوصف مضر ببلدة القديح بواسطة شقيقه.

وأوضح البيان «أنه اتضح وفاة المصاب بعد وصوله إلى المستوصف، وأنه من بين المطلوبين للجهات الأمنية المعلنة أسماؤهم على قائمة الـ23 في يناير/كانون الثاني 2012، وهو المطلوب محمد علي عبدالرحيم الفرج».

وقال الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية «إن شقيق المتوفى أدلى بمعلومات عن هوية الجناة الذين اتضح أنهما من المطلوبين في قضايا جنائية».

واكتفى الناطق بالقول إن الجهات المختصة بشرطة القطيف باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها دون الكشف عن أسماء الجناة، أو انتمائهم سواء كانوا لتنظيم «الدولة الإسلامية» أو «القاعدة».

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في الثالث من يناير/كانون الثاني 2012 أسماء 23 شخصا، قالت إنهم مطلوبون بتهمة إثارة الشغب في المنطقة الشرقية حيث دارت في الأشهر الأخيرة مواجهات متفرقة بين قوى الأمن ومجموعات شيعية.

واتهمت الوزارة في بيان تلاه خلال مؤتمر صحفي المتحدث باسم الوزارة اللواء «منصور التركي» المطلوبين بالقيام بأعمال مشينة وتجمعات غوغائية وعرقلة حركة المرور وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية وإطلاق النار على المواطنين ورجال الأمن تنفيذا لأجندات خارجية.

وطالبت الوزارة في بيانها المطلوبين المسارعة بتسليم أنفسهم لأقرب مركز شرطة في داخل المملكة أو إلى أي من الجهات التي تمثل السعودية في الخارج لإيضاح حقيقة موقفهم.

  كلمات مفتاحية

السعودية مطلوب أمن منصور التركي الشرطة الدولة الإسلامية القاعدة

السعودية.. القبض على 166 مطلوبا بينهم متهمون بقضايا إرهاب منذ بداية رمضان

الداخلية السعودية: مقتل «يوسف الغامدي» المتهم بتأييد «الدولة الإسلامية»

الداخلية السعودية تلقي القبض على 45 مشتبها به خلال ثلاثة أيام

السعودية: القبض على مطلوب أطلق النار على أعضاء «الهيئة» في بريدة

السعودية.. القبض على المتهم بإطلاق نار على دورية أمن قبل هروبه إلى اليمن

السعودية: القبض على 37 متهما بالإرهاب بينهم أمريكي خلال أسبوع

السعودية تعتزم إنفاق 400 مليار دولار على أمن المعلومات خلال 5 سنوات

السجن لسعوديين أحدهما وصف حكام المملكة بـ«الطواغيت» ومجد «الدولة الإسلامية»

مقتل 17 أغلبهم من رجال الأمن السعودي في تفجير استهدف مسجدا بمنطقة عسير