«محمد بن سلمان» يجري زيارة لحاملة الطائرات الأمريكية في الخليج العربي

الأربعاء 8 يوليو 2015 01:07 ص

أجرى ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز»، اليوم الأربعاء، زيارة لحاملة الطائرات الأمريكية ثيودور روزفلت التي تبحر حاليا في الخليج العربي.

وقد اطلع «بن سلمان» خلال الزيارة على قدرات حاملة الطائرات التسليحية، ومهامها الهجومية والدفاعية والمضادة للغواصات، كما تم استعراض انطلاق المقاتلات وطائرات الإنذار المبكر.

وتم خلال الزيارة تقديم عرض موجز من قبل قائد حاملة الطائرات اللواء «اندرو لويس» عن الهيكل التنظيمي الإداري وأنظمة التشغيل، وتقنية الرادار المستخدمة، وأجهزة الاستشعار عن بعد التي تعمل بها حاملة الطائرات روزفلت إضافة إلى إيجاز عن إدارة العمليات القتالية اليومية.

وقد رافق «بن سلمان» في هذه الزيارة التي تأتي بدعوة من وزارة الدفاع الأمريكية مساعد وزير الدفاع «محمد العايش» ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن «عبدالرحمن البنيان» وقائد القوات الجوية بالنيابة اللواء طيار ركن «عبدالله الغامدي»، كما رافقه خلال الجولة قائد الأسطول الأمريكي الخامس الفريق «جون ميلر» والسفير الأمريكي لدى المملكة «جوزيف ويستفل» والملحق الدفاعي بالسفارة العقيد «عباس داهوك».

وتعد حاملة الطائرات ثيودور روزفلت إحدى الحاملات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية وتحوي على منصات لإطلاق صواريخ موجهة بالليزر ومدمرات وفرقاطات وسفن إمداد وغواصات.

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان الخليج العربي حاملة طائرات

«محمد بن سلمان»: محادثاتنا في فرنسا أثبتت رغبة مشتركة في تعميق التعاون

«بروكينجز»: زيارة «محمد بن سلمان» لروسيا تعكس نفوذه المتزايد

«محمد بن سلمان» يتلقي اتصالا من وزير الدفاع المصري

«نيويورك تايمز»: الأمير الصاعد «محمد بن سلمان» قد يستحوذ على «الحرس الوطني» قريبا

«محمد بن سلمان» يصل إلى باكستان في زيارة ”سرية“

الأمير الشاب «محمد بن سلمان» في الخطوط الأمامية للحرب والقيادة السعودية

حاملة الطائرات «ثيودور روزفلت» تغيب شهرين عن الخليج هذا الخريف