محكمة مصرية: سن المتهم بقضية شهيد الشهامة تحت 18 عاما

الأحد 27 أكتوبر 2019 03:49 م

حددت محكمة الجنايات المصرية، الأحد، سن الحقيقية للمتهم الرئيس في قضية مقتل الطالب "محمود البنا"، والمعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة"، لتؤكد أن سنه تحت 18 عاما ما يعني عدم إعدامه.

وقالت المحكمة خلال الجلسة الثانية إن "تاريخ الميلاد الحقيقي لمحمد أشرف راجح هو 11-11-2001؛ ما يثبت أن سن المتهم أقل من 18 عاما وبالتالي فالقضية لا تحول للجنايات وستظل أحداثا".

وكانت سن "راجح"، المتهم الرئيس في القضية أثارت جدلا خلال الفترة الماضية، بين من يؤكد أنه فوق سن 18 عاما ويجب محاكمته أمام محكمة الجنايات، وبالتالي يكون حكم الإعدام بتهمة القتل العمد هو العقوبة الأقرب، وبين من يؤكد أنه لم يتم 18 عاما، وبالتالي تكون محاكمته أمام محكمة الطفل ما يعني الاكتفاء بحبسه فقط.

يذكر أن مصر شهدت مطالبات واسعة بإعدام "راجح" بعدما قام بمعاونة آخرين بقتل "محمود البنا"، بسبب دفاع الأخير عن فتاة قام الأول بالاعتداء عليها بالضرب بالطريق العام.

وكانت النيابة العامة، قد أعلنت عن مشاهدة المقاطع المصورة لكاميرات المراقبة المنتشرة بأماكن حدوث الجريمة، واطلعوا على رسائل التهديد والوعيد المرسلة من المتهم إلى المجني عليه، المعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة".

وأظهرت مناظرة النيابة العامة للمجني عليه "إصابته إصابتين إحداهما بوجهه والأخرى بأعلى فخذه، وأجمع شهود الواقعة على أن سبب الإصابتين ضربة وطعنة من المتهم الأول للمجني عليه"، فيما أكد أطباء مصلحة الطب الشرعي أن الطعنة التي أصابت فخذ المجني عليه الأيسر هي التي تسببت في وفاته.

وناشدت النيابة، المواطنين بالتريث والتعقل واحترام القانون، قائلة إن النيابة العامة في مقام مباشرتها إجراءات الدعوى ممثلة عن المجتمع، لن يكفيها أداء لأمانتها إلا المطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين جميعا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محكمة مصرية

مصر.. تأجيل محاكمة قتلة شهيد الشهامة

مصر.. إحالة قتلة شهيد الشهامة لمحاكمة عاجلة

السجن 15 عاما لقاتل شهيد الشهامة في مصر

مينا رضا.. مصري جديد يفقد حياته ثمنا للشهامة

مصر.. تأييد سجن المتهمين بقتل شهيد الشهامة 15 عاما