الاثنين 28 أكتوبر 2019 04:21 م

أعاد مصريون التغريد على وسم "ارحل يا فاشل" للمطالبة برحيل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بعد فشله، وبحسب قولهم، في حل الأزمات التي تتعرض لها البلاد.

وتطرق المغردون في تغريداتهم إلى فشل الحكومة مؤخرا في تدارك مشكلة الأمطار التي أودت بحياة 20 شخصا، متعجبين من تصريحات المتحدث باسم الحكومة التي علل خلالها عدم إصلاح شبكة تصريف الأمطار بأن البلاد لا يمكنها تحمل كل هذه النفقات من أجل يومين في العام، متسائلين" "هل تتحمل الميزانية فقط بناء قصور رئاسية؟".

المغردون أيضا تطرقوا إلى فرض "السيسي" قانون الطوارئ للمرة العاشرة منذ توليه زمام الحكم في البلاد، مشيرين إلى أن السنة الوحيدة التي لم يفرض فيها قانون الطوارئ منذ ثورة 1952 هي النسة التي تولى فيها الرئيس الراحل "محمد مرسي" رئاسة البلاد.

كما تحدثوا عن فشل منظومة التعليم وتكدس الطلاب بالمدارس وفشل وزارة النقل والمواصلات في تلبية متطلبات المواطنين بالرغم من رفع أسعار التذاكر مرات عدية، لكن المواطنين وبحسب قولهم، لم يجدوا فارقا في الخدمة المقدمة.

وأعرب المغردون عن صدمتهم واستيائهم من إصرار مدير أحد القطارات على قفز اثنين من الركاب لعدم تمكنهم من دفع ثمن التذاكر الأمر الذي أودى بحياة أحدهم، فيما يصارع الآخر الموت.

وأعاد مغردون نشر مقاطع فيديو للمقاول والممثل المصري محمد علي والتي تحدث فيها عن إهدار "السيسي" وحاشيته للمال العام، واهتمامه ببناء قصور رئاسية في وقت لا يجد فيه الكثير من المصريين قوت يومهم، حيث ارتفعت نسبة الفقر من تولى "السيسي" الحكم، ويعيش 40% من المصريين تحت خط الفقر.

المغردون تطرقوا أيضا إلى أزمة سد النهضة وما ستعانيه البلاد من جفاف.

المصدر | الخليج الجديد