إيني: ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي 12%

السبت 9 نوفمبر 2019 08:34 م

قالت شركة "إيني" الإيطالية إن مصر مستمرة في زيادة معدلات إنتاجها من الغاز الطبيعي بشكل كبير، مشيرة إلى أن معدل الارتفاع في إنتاجها بلغ أكثر من 12%.

وأرجعت الشركة العاملة في مجال الاستكشاف والبحث عن البترول والغاز، في تقرير دوري لها، نُشر الجمعة، هذا الارتفاع إلى "زيادة معدلات حقل ظهر" والذي يعد من أكبر حقول الغاز الطبيعي في مصر، وهو ما يعوض انخفاض الإنتاج في أفريقيا خاصة الجزائر ونيجيريا.

وزادت أن هناك "زيادة في الطلب العالمي" علي الغاز الطبيعي بشكل كبير جداً لنسبة تصل إلى أكثر من 4.6%، وهي أعلى نسبة للزيادة منذ عام 2010 حتى الآن.

وحقل "ظهر" يعد من أكبر حقول الغاز الطبيعي في مصر باحتوائه على 13 بئرا، يتم إنتاج حوالي 3 مليارات قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي، والذي بدوره ساعد الدولة بشكل كبير في تحقيق هدفها للتوقف عن استيراد الغاز وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه بجانب الاتجاه نحو التصدير.

ومؤخرا، أعلنت وزارة البترول المصرية وضع عدد من أبار الغاز الطبيعي علي خطوط الإنتاج، مثل بئر حقل "بلطيم" في دلتا النيل بمعدل إنتاج يصل إلى حوالي 190 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، بجانب بئر جديد بالمرحلة 9 ب بالبحر المتوسط بمعدل إنتاج يتراوح بين 60 إلى 80 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيني شركة إيني الإيطالية إيني الإيطالية شركة «إيني» الإيطالية

السيسي: اكتشفنا 82 حقل غاز بعد ظهر

مصر.. ارتفاع إنتاج حقل ظهر لـ 2.3 مليار قدم مكعب غاز يوميا

مصر تنفي التنازل عن حصتها في حقل ظهر للغاز الطبيعي

صحيفة: مصر ترفع صادراتها من الغاز إلى مليار ق/م/ي

مصر تعلن حصيلة جديدة لاكتشافاتها البترولية في 3 أشهر

السيسي ورئيس إيني يبحثان اكتشافات الغاز والبترول بمصر

ارتفاع إنتاج الغاز المصري إلى 7.1 مليار قدم مكعب يوميا