أردوغان: عملية تركيا العسكرية شمالي سوريا ليست مقيدة بجدول زمني

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 01:40 م

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الثلاثاء، إن عملية "نبع السلام" العسكرية، التي أطلقها جيش بلاده في شمالي سوريا، ليست مقيدة بجدول زمني محدد.

جاء ذلك في تصريح أدلى به "أردوغان" لعدد من الصحفيين أثناء عودته من قطر التي زارها الإثنين، مضيفا: "لا يمكن تحديد مدة معينة لمثل هذه العمليات العسكرية".

وأعلن الرئيس التركي أن القوات المشاركة في "نبع السلام" تمكنت من تحييد ألف و230 عنصرا إرهابيا، وفق تصنيف أنقرة، منذ انطلاق العملية.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، فرعا لحزب العمال الكردستاني الانفصالي، وتصنفها ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية.

وأطلق الجيش التركي "نبع السلام" في 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بمشاركة الجيش الوطني السوري المعارض، بمنطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، بهدف تطهيرها من الوحدات الكردية وتنظيم "الدولة الإسلامية"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الميليشيات الكردية المسلحة من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

نبع السلام

لافروف يدعو أكراد سوريا للالتزام باتفاقات تركيا وروسيا

أردوغان: قطر قد تدعم توطين اللاجئين بالمنطقة الآمنة

الأمن القومي التركي: نبع السلام مستمرة حتى تحقق أهدافها

قالن: رسائل مهمة لأردوغان أمام قمة الناتو الأسبوع المقبل

تركيا: لن ننسحب من سوريا قبل التسوية السياسية

أردوغان: بدء العمل على إسكان مليون شخص شمالي سوريا

وزيرا دفاع تركيا وروسيا يبحثان هاتفيا الأوضاع شمالي سوريا