إسطنبول وشرم الشيخ تتصدران وجهات سفر السعوديين في عيد الفطر

الخميس 16 يوليو 2015 09:07 ص

كشفت شركة «ديستينيا»، أحد أكبر وكالات السفر عبر الإنترنت في أوروبا، أن مدينة إسطنبول التركية، جاءت في المرتبة الأولى في مفضلات السعوديين لقضاء عيد الفطر، تلتها مدينة شرم الشيخ المصرية.

وحددت الشركة هذا الترتيب، حسب أعداد حجوزات الطيران والفنادق التي أجريت من خلال الموقع، بحسب ما ذكره موقع «الخليج أون لاين»، اليوم الخميس.

ووفق الشركة، جاءت العاصمة الرياض في المركز الثالث كوجهة مفضلة للسياح السعوديين، ثم دبي الإماراتية، في المرتبة الرابعة.

فيما جاءت، مدينة ميونيخ الألمانية، في المرتبة الخامسة بين الوجهات التي سيسافر إليها السياح السعوديين، تليها مدينة ميامي الأمريكية في المرتبة السادسة، ثم العاصمة الماليزية كوالالمبور والعاصمة الفرنسية باريس في المرتبتين السابعة والثامنة، ومدينة بانغالور الهندية في المرتبة التاسعة والعاصمة البريطانية لندن في المرتبة العاشرة.

وتعد مدينة إسطنبول، أكبر مدن تركيا وعاصمتها الاقتصادية والسياحية والثقافية، ويقسم مضيق البوسفور المدينة إلى قسمين شرقي وغربي، يقع القسم الشرقي في قارة آسيا (شبه جزيرة كوجالي)، ويقع القسم الغربي (شبه جزيرة تشاتالجا) في قارة أوروبا شرقي منطقة تراقيا الواقعة جغرافيا جنوب شرقي البلقان، ويعد موقعها من أفضل المواقع الدفاعية في العالم.

وتتميز المدينة بمناخ معتدل، وغالبا ما يكون صيفها مرتفع الحرارة رطبا، ويكون شتاؤها باردا ماطرا وتتساقط خلاله الثلوج، بينما يعتدل الجو في الربيع والخريف وتتساقط أمطار متفرقة.

واكتسبت مناطق وميادين عامة في المدينة شهرة عالمية عبر التاريخ، مثل ميدان تقسيم وشارع الاستقلال القريب منه، وتعتبر بعض الموانئ فيها أيضا من المعالم المهمة، مثل ميناء أمينونو ويني كابي.

وتشتهر المدينة بالمساجد الكبيرة التاريخية ذات الملامح العثمانية البارزة كجامع «السليمانية» وجامع «السلطان أيوب» و«السلطان أحمد» و«الفاتح».

كما تشتهر إسطنبول أيضا بكثير من الحدائق، مثل حديقة «غولهانه» والحمامات التركية القديمة ودور السينما والمقاهي.

  كلمات مفتاحية

إسطنبول السياح السعوديين ميونيخ دبي شرم الشيخ عيد الفطر

21 مليار دولار.. إنفاق السعوديين على السياحة الخارجية عام 2014

السعوديون يتصدرون قائمة سياح دبي في 2014

دبي واسطنبول تتصدران وجهات سفر الكويتيين في عطلة الربيع

عوائد السياحة الداخلية في السعودية تتجاوز 50 مليار ريال

السائحون السعوديون في العيد يسافرون عبر مطار البحرين.. والغالبية إلى دبي ولندن

لأول مرة.. وفد من الكونغرس يتفقد إجراءات أمن مطارات مصرية

ألمانيا تستدعي السفير المصري اعتراضا على إغلاق منظمة حقوقية

آلاف العرب يشهدون صلاة العيد بمسجد السلطان أحمد في إسطنبول

قادة الدول العربية والإسلامية يؤدون صلاة العيد ويتبادلون التهاني والتبريكات