الخميس 5 ديسمبر 2019 02:57 م

أطلق "روبرتو"، شقيق إمبراطور المخدرات الكولومبي الراحل "بابلو اسكوبار"، هاتفا ذهبيا بشاشة قابلة للطي وبسعر منافس لهواتف آيفون، متعهدا بتدمير عملاق التكنولوجيا "آبل"، التي زعم أنها تستغل المستهلكين.

وبحسب تقارير إعلامية متداولة خلال اليومين الماضيين، فإن الهاتف الجديد يحمل اسم Escobar Fold 1 (اسكوبار فولد1) تيمنا بإمبراطور المخدرات الذي قتل عام 1993 وأنتجت شبكة نيتفلكس دراما عن حياته.

كما يتميز الهاتف بشاشة قابلة للطي، بتصميم يشبه هاتف هواوي ميت X، كما ينافس هاتف سامسونج بشاشة قابلة للطي جالاكسي فولد.

وتبلغ تكلفة الهاتف 349 دولاراً، وتنقسم شاشته إلى شاشتين مقاس 7.8 بوصة، بدقة +FHD أو 1920×1444 بكسل بكثافة 308 بكسل لكل بوصة، ويمكن فرده ليصبح جهازاً لوحيا، ويقال إن شاشته غير قابلة للكسر، حيث تعود لإصدار خاص من البلاستيك، تقول الشركة المنتجة إن لديه قدرة كبيرة على تحمل الصدمات.

ويأتي (اسكوبار فولد 1) مزودا بكاميرتين بدقة 16 ميجابكسل و20 ميجابكسل، وهما الكاميرتان اللتان يمكن الاعتماد عليهما في التقاط الصور وصور السيلفي بسبب تصميم الهاتف، مع وجود فلاش LED ثنائي ودعم ميزة التثبيت البصري.

وقال "إسكوبار"، في تصريحات صحفية: "لقد صنعت واحداً من أولى الهواتف الذكية القابلة للطي في العالم. بفضل الإنتاج الفعال وعدم وجود صفقات خاصة مع تجار التجزئة، تمكّنا من الحفاظ على انخفاض التكاليف مقارنة بالمصنّعين الآخرين". 

وأشار إلى أنه يهدف لمنافسة شركة آبل، والتفوق عليها، وأنه واثق من ذلك، مضيفا أنه يعتزم رفع دعوى قضائية جماعية ضد شركة آبل خلال العام المقبل 2020.

وقال إن آبل "محتالة وتخون ثقة المستهلكين من خلال بيع هواتف لا قيمة لها بأسعار مبالغ فيها"، موضخا أنه دفع للمحامين حتى الآن "حوالي مليون دولار لتجهيز الدعوى القضائية، وذلك للحصول على 30 مليار دولار أمريكي من آبل لإعادة أرباح الشركة غير الشرعية إلى المستهلكين".

ويعمل Escobar Fold 1  بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع معالج كوالكوم Snapdragon 855 ثماني النواة، ويتوفر بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 أو 8 جيجابايت، كما يتوفر بمساحة تخزينية 128 أو 512 جيجابايت، مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

ويحمل (اسكوبار فولد1) بطارية كبيرة قدرتها 4000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 25 وات، ويدعم الهاتف تشغيل خطين، بالإضافة لدعم شبكات الجيل الرابع وبلوتوث 5.1 وواي فاي، مع وجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم ومنفذ USB-C ومستشعر لبصمات الأصابع.

وقالت شركة اسكوبار إن الهاتف يحافظ على الأمان والخصوصية مقارنة مع هواتف آبل وسامسونج، حيث لا يمكن للحكومات الوصول للبيانات على الهاتف، على حد قولها.

ويتوفر الهاتف من خلال موقع الشركة بكمية محدودة، تبلغ 100 ألف هاتف فقط، وذلك بسعر 349 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام 6 جيجابايت، وبسعر 499 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تحزينية 512 جيجابايت ورام بسعة 8 جيجابايت. 

المصدر | الخليج الجديد