السعودية تلزم شركات التبغ بالإفصاح عن مكونات السجائر

الجمعة 13 ديسمبر 2019 04:40 م

ألزمت هيئة الغذاء والدواء ووزارة التجارة السعودية شركات التبغ بالإفصاح عن مكونات السجائر قبل وبعد التغليف الجديد وتقديم مكونات التراكيز، ومصدر مادة التبغ المكونة للسجائر.

كما ألزمت الهيئة والوزارة الشركات بإجراء اختبارات التذوق والإفصاح عنها لكافة المستهلكين، محددتين منتصف الأسبوع المقبل موعدا أقصى للإفصاح وتفسير الاختلافات والإجابة على استفسارات المستهلكين التي تم رصدها عن طريق البلاغات أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي ذلك بعد ما تم تداوله مؤخرا بشأن منتجات التبغ واختلاف مكوناتها بعد تطبيق الغلاف الجديد، وتغير النكهة الذي لاحظه المستهلكون.

ومؤخرا، انتشر مقطع فيديو لأحد المواطنين وهو ينتقد المنتج الجديد، ويؤكد أنه لا يحتوي على شرح بالمواصفات ولا تاريخ للإنتاج، وادعى أنه يُنتج في ميناء "جبل علي" في دبي الإماراتية، والذي وصفه بـ"أكبر سوق للغش التجاري".

 

وأرسلت هيئة الغذاء والدواء عينات من 7 أنواع من التبغ الموجود في السوق المحلية إلى مختبر دولي لإجراء دراسة حول جودتها ونكهتها، وما إذا كان هناك أي تغير بأي نوع كان في جودة ونكهة التبغ المستخدم خلال السنتين الماضيتين، وسيتم الإعلان عن النتائج فور وصولها.

المصدر | الخليج الجديد+ عكاظ

  كلمات مفتاحية

السجائر شركات السجائر أضرار السجائر

سعوديون غاضبون من الدخان الجديد: رجعوا لنا القديم

بيان إماراتي ردا على دعوات سعودية لمقاطعة منتجاتها

الكويت وعمان تدخلان على خط أزمة المنتجات الإماراتية

السعودية.. الإعلان عن موعد نتائج فحص الدخان الجديد

ماذا طلبت جمعية حماية المستهلك السعودية من شركات التبغ؟

المدخنون في السعودية يترقبون الإفصاح عن مكونات الدخان الجديد

شركة تبغ عالمية تنفي طرح سجائر مغشوشة بالسعودية