السعودية تحتفل بالكريسماس للمرة الأولى في تاريخها

الاثنين 23 ديسمبر 2019 12:49 م

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2020، المعروفة بـ"الكريسماس"، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المملكة التي طالما حرم علماؤها إقامة هذا الاحتفال بين المسلمين.

ونشر حساب "كاليندر السعودية"، الخاص بالفعاليات الفنية في المملكة، عبر موقع "تويتر"، الإثنين، تصميما تضمن الفعاليات التي ستقام بتلك المناسبة.

وأوضح الحساب، التابع لشركة "بلاتينوم ليست"، التي ستنظم الفعاليات، أن الاحتفالات ستقام تحديدًا في مدينة ملهم، بالعاصمة السعودية الرياض، يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وكشف أن "ليلة رأس السنة الميلادية في الرياض تشمل فعاليات عدة ومفاجآت كثيرة، من ضمنها العد التنازلي للعام الجديد 2020، وعرض ناري، ودي جي، إلى جانب فعاليات أخرى".

 

ووفي وقت سابق، قال رئيس هيئة الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ" إن منطقة "البوليفارد"؛ مقر الفعاليات الرئيسية في الرياض، ستظهر بحلة جديدة قبل نهاية العام الجاري، دون أن يربط ذلك مباشرة باحتفالات رأس السنة الميلادية.

 

وتنوعت تعليقات المتابعين على خبر الاحتفالية، حيث تسابق البعض للسؤال عن التذاكر المتاحة وكيفية حجزها، فيما أبدى آخرون صدمتهم الشديدة في التغير الكبير الذي تشهده المملكة.

 

 

 

 

وتشهد السعودية تغيرات اجتماعية واسعة، منذ تولي الأمير "محمد بن سلمان" ولاية العهد عام 2017،  يعتبرها البعض صادمة لطبيعة المجتمع السعودي المحافظ، ومتناقضة مع تراثه الفقهي الذي سعت المملكة لنشره عبر عقود باعتباره يمثل رأي أهل السنة والجماعة بين المسلمين.

ومن بين تلك التغيرات، الاحتفالات الصاخبة التي باتت تنظمها هيئة الترفيه، برئاسة "آل الشيخ" المقرب من "بن سلمان"، فضلا عن بدء المملكة اعتماد التقويم الميلادي في معاملاتها، بما في ذلك مواعيد تسليم رواتب الموظفين الحكوميين الشهرية، بدلا عن التاريخ الهجري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه السعودية رأس السنة الميلادية نفقات الاحتفال برأس السنة

مسلم كوري: ما حدث خلال حفل BTS بالسعودية لم أره عند الكفار

نفاد جميع تذاكر أول حفل للكريسماس في السعودية‎‎

الترفيه السعودية تنفي الترخيص لحفل رأس السنة الميلادية

العربية تحذف خبرا عن أول حفل لرأس السنة بالسعودية

هيئة الترفيه تنفي إقامة حفل للكريسماس في السعودية‎‎