الترفيه السعودية تنفي الترخيص لحفل رأس السنة الميلادية

الجمعة 27 ديسمبر 2019 08:41 م

نفت هيئة الترفية السعودية، موافقتها على الترخيص لفعالية احتفال برأس السنة الميلادية في مدينة الرياض.

جاء نفي الهيئة، في بيان نشرته عبر حسابها بموقع "تويتر"، ردا على تداول إعلان عن حفل في مركز "ملهم" بمحافظة حريملاء، بمنطقة الرياض، عن حفل ليلة رأس السنة الميلادية.

وأكدت الهيئة، أنه قد تم منع المنظم، ورفع الأمر لإمارة منطقة الرياض، لاتخاذ الاجراءات النظامية بحقه.

وقبل أيام، أعلنت العديد من الحسابات السعودية على موقع "تويتر"، على رأسها حساب "كاليندر السعودية"، تصميماً لإعلان عن يوم الاحتفال، وأهم الحفلات التي ستقام فيه، والذي كان يتضمن عروض ألعاب نارية و"دي جي"، والعد التنازلي لعام 2020، بالإضافة لفعاليات أخرى.

وشهدت فعاليات هيئة الترفيه انتقادات من شخصيات دينية سعودية، إذ أكد عضو هيئة كبار العلماء في السعودية "صالح الفوزان"، في تصريح سابق أن "المشاركة في احتفالات رأس السنة الميلادية حرام شرعاً"، كما وصفها بـ"البدعة الشرعية".

وتشهد السعودية، منذ تولي الأمير "محمد بن سلمان" ولاية العهد، وتحت ما يسمى بـ"الرؤية الإصلاحية"، تغييرات وكسراً للقيود التي عاشتها المملكة لسنوات.

وهذه التغييرات، يعتبرها البعض صادمة لطبيعة المجتمع السعودي المحافظ، ومتناقضة مع تراثه الفقهي الذي سعت المملكة لنشره عبر عقود، باعتباره يمثل رأي أهل السنة والجماعة بين المسلمين.

ومن بين تلك التغيرات، الاحتفالات الصاخبة التي باتت تنظمها هيئة الترفيه، برئاسة "تركي آل الشيخ" المقرب من "بن سلمان"، فضلا عن بدء المملكة اعتماد التقويم الميلادي في معاملاتها، بما في ذلك مواعيد تسليم رواتب الموظفين الحكوميين الشهرية، بدلا عن التاريخ الهجري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه السعودية هية الترفيه رأس السنة الميلادية ليلة رأس السنة حفلة

تركي آل الشيخ يلمح لإمكانية احتفال السعودية بالكريسماس

العربية تحذف خبرا عن أول حفل لرأس السنة بالسعودية

ازدحام لافت بجسر الملك فهد ليلة رأس السنة

الكويت: 320 ألف مسافر في رأس السنة