«كبار العلماء السعودية»: تدنيس الأقصى يوجب على المسلمين نصرة الفلسطينيين

الثلاثاء 28 يوليو 2015 07:07 ص

أدانت «هيئة كبار العلماء» في السعودية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى وتدنيسه، مؤكدة أن هذه الجرائم توجب على المسلمين، حكومات وشعوباً، نصرة إخوانهم الفلسطينيين.

وقالت الأمانة العامة للهيئة في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس، إن «ما قامت به قوات الاحتلال الغاشمة بمرافقة مغتصبين ومتطرفين لاقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك وإغلاق بواباته، والتعدي على المصلين الموجودين في باحاته ليعدُّ انتهاكًا لحرمة المسجد الأقصى، واستفزازًا لمشاعر المسلمين، وانتهاكًا صارخًا لأبسط حقوق الإنسان التي ينادي بها المجتمع الدولي بدوله ومؤسساته».

وأضافت: «هذه الجرائم من قوات الاحتلال توجب على المسلمين حكومات وشعوبًا الوقوف مع إخوانهم الفلسطينيين، والتعاون معهم، ونصرتهم ومساعدتهم، والسعي في منع اليهود من الاستمرار في عدوانهم واعتداءاتهم على المسجد الأقصى وإنهاء الاحتلال الظالم».

وفي السياق ذاته، أوصت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في بيانها «أهل فلسطين، الذين هم أهل رباط ودفاع عن مقدسات المسلمين في فلسطين، بتقوى الله تعالى والرجوع إليه سبحانه، والتواصي بالوحدة على الحق وترك الفرقة والتنازع لتفويت الفرصة على العدو الذي يستغلها بمزيد من الاعتداءات».

ودعت المجتمع الدولي إلى أن «ينظر إلى الإرهاب نظرة واحدة، ولا يكيل بمكيالين، فما تقوم به قوات الاحتلال في فلسطين، التي تصادر حقوق الشعب الفلسطيني، وتنتهك حرمة المقدسات الإسلامية باستمرار، وتمارس الفصل العنصري, هو إرهاب دولة، وهو أخطر من أي إرهاب, لما لها من إمكانات وقدرات».

وفي ذكرى ما يسمى بـ«خراب الهيكل»، اقتحم مستوطنون يهود، أمس الأول الأحد، باحات المسجد الأقصى، وذلك تحت حراسة شرطة الاحتلال. وشارك في الاقتحام وزير الزراعة الإسرائيلي، «أوري أرئيل».

و«هيئة كبار العلماء السعودية» هي هيئة إسلامية حكومية في السعودية تأسست عام 1971، وتضم عددا من أبرز الفقهاء في المملكة من مدارس فقهية متعددة، ورئيسها هو مفتي الديار السعودية، وهي مخولة بإصدار الفتاوى، وإبداء آرائها في الأمور الدينية.

  كلمات مفتاحية

المسجد الأقصى اقتحامات مستوطنون يهود هيئة كبار العلماء بالسعودية السعودية

في ذكرى «خراب الهيكل».. قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتهاجم المرابطين

بصور «سيلفي» في «الأقصى».. فلسطينيون يؤكدون ارتباطهم بأولى القبلتين في رمضان

اقتحام الأقصى.. حلقة جديدة من الانحطاط العربي!

المساعي الإسرائيلية لتقسيم المسجد الأقصى

الاحتلال يتراجع عن إغلاق «الأقصى» خوفا من رد الفعل

دعوات فلسطينية وعربية واسعة للمشاركة في «جمعة الغضب» من أجل الأقصى

اشتباكات داخل الأقصى والاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة الاحتلال

«القدس الدولية» تحذر من أكبر مخطط تهويدي بمحيط «الأقصى»

مدير «الأقصى»: (إسرائيل) شرعت بالتقسيم الزماني للمسجد

حتى نوقف التقسيم الزماني والمكاني للأقصى

«القرضاوي» يدعو لتحرك إسلامي عربي لمواجهة مخططات تقسيم الأقصى زمانيا

فيديو..قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم الأقصى وإصابات في صفوف المصلين

«الحركة الإسلامية» تصف اقتحام الأقصى بـ«المجزرة» وتوجه رسالة للحجاج في السعودية