«الفوزان» ينتقد الإعلام السعودي: انشغلتم بالتحرش بدلا من الرد على «المجرم هيكل»

الثلاثاء 28 يوليو 2015 09:07 ص

أعرب عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان، وأستاذ الفقه المقارن في المعهد العالي للقضاء، والمشرف العام على شبكة «رسالة الإسلام»، الدكتور «عبد العزيز الفوزان»، عن استغرابه من انشغال الإعلام السعودي بحادثة التحرش بفتاتي مدينة جدة، في الوقت الذي تجاهل فيه الهجوم الذي شنه الصحفي المصري «محمد حسنين هيكل» على السعودية، واصفا إياه بـ«المجرم».

وقال «الفوزان» أثناء مشاركته في برنامج تلفزيوني على قناة المجد الفضائية: «من يقرأ صحفنا ومواقع التواصل الاجتماعي التي كتبت عن قضية واقعة التحرش بالفتاتين يظن أن بلدنا يعج بالتحرش، مع أنها حوادث تعد على أصابع اليد الواحدة، ولا تكاد تذكر، ولا تقارن بأي بلد في العالم». (شاهد الفيديو)

وقارن «الفوزان» بين عدد المقالات التى كتبت عن حادثة التحرش و الأخرى التى كتبت ردا على «هيكل» فقال إن «25 مقالا تحدث عن حادثة التحرش، بينما تحدثت 5 مقالات فقط عن هجوم المجرم الصحفي محمد حسنين هيكل على السعودية ومنهجها»، رافضا «الانشغال بقضايا هامشية ونادرة وشاذة يجب أن تدفن»، داعيا إلى «الاهتمام بالقضايا الهامة».

وكان مقطع فيديو تداوله نشطاء على موقع «يوتيوب»، أظهر تحرشا جماعيا بفتاتين سعوديتين على شاطئ مدينة جدة.

أما الصحفي المصري «محمد حسنين هيكل» فقد شن هجوما غير مسبوقا على المملكة خلال حوار مع صحيفة «السفير»، كما انتقد الملك «سلمان» شخصيا، واصفا إياه بأنه «ليس حاضرا بما يكفي» وأن جيل الصغار متكبرون ويأخذهم غرور القوة، مضيفا أن «النظام السعودي غير قابل للبقاء».

وأضاف «هيكل»: «السعودية ودول الخليج أضعف من أن تشاغب على الاتفاق النووي، ولكن يمكنها أن تشكو إلى الأمريكيين وتعاتبهم وهم يعتبرون توقيع الاتفاق خيانة لهم»، مشيرا إلى أن «الإماراتيين اتخذوا موقفًا إيجابيًا حتى الآن، ولكنني سأستغرب أن تقوم السعودية بالأمر نفسه، ثم أنه علينا أن ننتظر تصرفات هذه الدول وليس مواقفها المعلنة، كلهم يتساوون في الخوف من إيران، وقد قامت دول الخليج بالتحريض على إيران في الفترة الأخيرة والتشكيك في نياتها».

وأثار حديث الكاتب الصحفي المصري «محمد حسنين هيكل» مع جريدة «السفير» اللبنانية جدلا في وسائل الإعلام المصرية وغضبا سعوديا وشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على «هيكل» بعد هذا الحوار واتهموه بمحاولة تلميع إيران، ومهاجمة النظام السعودي.

كما استنكر الأمير السعودي، «خالد آل سعود»، هجوم «هيكل»، على السعودية، معتبراً إياه «حقد على المملكة»، ووجه رسالة له قائلا: «حِذاء إمامنا سلمان أشرف وأكرم من تاريخك كله».

  كلمات مفتاحية

الفوزان السعودية التحرش هيكل مصر الانقلاب الإعلام السعودي

تصريحات هيكل لصحيفة «السفير» عن السعودية وإيران تثير جدلا واسعا

أمير سعودي ردا على «هيكل»: «حذاء الملك سلمان أشرف وأكرم من تاريخك كله»

«هيكل»: «سلمان» ليس حاضرا والصغار متكبرون والنظام السعودي غير قابل للبقاء

احتجاج رسمي من السعودية على تجاوزات إعلاميين مصريين .. وسفير المملكة ينتقد «هيكل»

«هيكل» ينتقد «عاصفة الحزم» وإعلامي مصري يتهمه بموالاة إيران

عن التحرش في السعودية

السعودية: إفراج مشروط لخمسـة وسجن اثنين في قضية التحرش بفتاتي الطائف

ممثلة منظمة أجنبية تتهم مسؤول أردني كبير بالتحرش بها

آفة التحرش الجنسي!

الملك «سلمان» للمثقفين والإعلاميين: المملكة منطلق العرب والكتاب والسنة

انتقام الحريم

«عبدالله المفلح» يتهم وسائل إعلام سعودية بـ«نشر العهر ومناصرة الصهيونية»

«حزب الله» ينعي «هيكل» ووفد إيراني يشارك في تشييع جثمانه

الملك السعودي يعزي في وفاة «هيكل» صاحب الانتقادات المتكررة لسياساته

مغربية تتعرض للتحرش من كفيلها السعودي ومغردون: تصرف فردي

داعية سعودي محذرا: سماسرة جمعيات يتربحون من التبرعات الخيرية