الملك «سلمان» للمثقفين والإعلاميين: المملكة منطلق العرب والكتاب والسنة

الخميس 29 أكتوبر 2015 06:10 ص

قال العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» إن المملكة «مستقرة، وإن مجتمعها متماسك، كونها منطلق العرب ومنطلق الكتاب والسنة»، داعيا إلى أن يكون الإعلام في السعودية «على نهج الكتاب والسنة الذي قامت عليه الدولة». 

وقال الملك سلمان» خلال استقباله الأربعاء المثقفين ورؤساء تحرير الصحف والإعلاميين - «نتحمل المسؤولية وولي العهد، ورحم الله من أهدى إلي عيوبي».

وشدد على أن السعودية «بلد الإسلام والمسلمين، هي قبلة المسلمين، لذلك يجب أن يكون إعلامنا دائما كما نحن سائرون على نهج الكتاب والسنة».

وأضاف «نحن، والحمد لله، مجتمعنا متماسك، ومثقفونا وإعلاميونا وكل مستويات البلد عندنا، وكل العاملين في كل مكان، إخوة متحابون متعاونون على الحق والتقوى».

ولفت إلى أن «المملكة تشكل الجزء الأكبر من الجزيرة العربية، هي منطلق العرب ومن ثم المنطلق للكتاب والسنة، وأقول دائماً، وأكررها يكفي العرب عزا أن يكون القرآن نزل على نبي عربي في أرض عربية بلغة عربية. هذه نعمة كبرى، ولكنها مسؤولية أكبر علينا، يجب أن نربي شبابنا أبناء وبنات أن يعرفوا ويتأكدوا ما هي أهمية بلدهم».

وأشار إلى أن السعودية تعيش الأمن، قائلا: «نتمتع بالأمن والاستقرار، ويأتوننا حجاج بيت الله والمعتمرون والزوار آمنين مطمئنين بين مكة والمدينة بأمن واستقرار، يمشون من البحر الأحمر إلى الخليج هم كذلك، ويمشون من الجنوب إلى الشمال هم كذلك، نعمة من ربنا يجب أن نحمد الله عليها».

وتابع «نتحمل مسؤولية الآن، وولي العهد معي وأبناؤنا، نتحمل مسؤولية. رحم الله من أهدى إلي عيوبي. يكتبون في الإعلام فليكتب من يكتب، لكن أي شيء تشوفون له أهميته الأخرى فأهلا وسهلا، التليفون مفتوح، والأذن مفتوحة، والمجالس مفتوحة».

وكان الملك سلمان» استقبل بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز»، في قصر اليمامة، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي»، وعددا من المثقفين، ورؤساء تحرير الصحف والكتاب والإعلاميين.

  كلمات مفتاحية

السعودية المثقفين

«الفوزان» ينتقد الإعلام السعودي: انشغلتم بالتحرش بدلا من الرد على «المجرم هيكل»

الإعلام السعودي والإعلام المصري.. كلاهما على خطى الآخر وليس أفضل منه

مفتي السعودية يدعو الإعلاميين لتعزيز الوحدة الوطنية ودعم الجيش

الإعلام السعودي على مفترق طرق

إقالة وزير الإعلام السعودي… وغموض حول أسبابها

وزير الإعلام السعودي: الوزارة تحارب التطرف ووسائلنا هي الأكثر حضورا