دراسة: تناول صوص الصويا وحساء الميسو الياباني قد يطيل العمر

الاثنين 3 فبراير 2020 11:22 م

كشف بحث جديد أن تناول منتجات الصويا المخمرة بانتظام مثل حساء الميسو الياباني، وصوص الصويا قد يساعدك على العيش لفترة أطول.

ورصدت الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، الوجبات الغذائية والصحة العامة لأكثر من 92 ألف رجل وامرأة يابانية على مدى 15 عامًا.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا في كثير من الأحيان حساء الميسو، والتيمبي، وصوص الصويا والناتو الياباني، وهو صحن من فول الصويا المخمر الذي يحظى بشعبية في البلدان الآسيوية، سجلوا معدلًا أقل للوفيات.

ونظرت الدراسة في مقدار فول الصويا المخمر اللازم للاستهلاك كي يجني المرء الفوائد، فوجدت أن الرجال الذين يتناولون ما لا يقل عن 50.2 جرام يوميًا من فول الصويا المخمر كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 10% خلال 14.8 عام مقارنةً بأولئك الذين تناولوا كميات أقل من منتجات فول الصويا المخمرة.

وشهدت النساء نفس الفوائد من تناول ما لا يقل عن 46.6 جم في اليوم.

يعتقد المؤلفون أن فوائد منتجات فول الصويا المخمرة يمكن أن تعود إلى محتواها العالي من الألياف، كما أنها غنية بالبوتاسيوم.

لكن الباحثين قالوا إن هناك عوامل مختلفة لم يتم قياسها يمكن أن تكون قد أثرت على نتائج الدراسة، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات وجود علاقة السبب والنتيجة.

مع ذلك، قال الباحث المشارك في الدراسة، الدكتور "نوري ساوادا"، والذي يعمل في المركز الوطني للسرطان في اليابان، إنه يوصي بتناول فول الصويا المخمر لتأثيره على أمراض القلب والأوعية الدموية، التي تعد السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيت الصويا فول الصويا

دراسة: نصف الأطفال الذين لم يبلغوا العاشرة يمتلكون هواتف محمولة

دراسة: التوتر يمكن له حقا أن يشيب الشعر

دراسة: رفع الحد الأدنى للأجور دولارًا واحدًا يقلل آلاف حالات الانتحار

الخبراء: أعط أطفالك دون الخامسة حليبا كامل الدسم

أكل الفواكه والخضروات يقلل خطر السكتة الدماغية

السمنة في منتصف العمر تهدد بمشاكل تنفسية مستقبلا