«مجتهد»: «بن سلمان» أمر بتحويل كافة مكالمات الملك في المغرب إلي «بن نايف»

السبت 8 أغسطس 2015 03:08 ص

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، أن ولي ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» (إبن الملك) قد أصدر توجيهات لسنترال قصر الملك في طنجة بإحالة مكالمات زعماء الدول إلى ولي العهد الأمير «محمد بن نايف» لأن «الملك لم يعد يستطيع معايشة الأحداث بسبب وضعه العقلي». بحسب قوله.

وأضاف «مجتهد» في تغريدات له على موقع «تويتر»«لقد استغرب ملك المغرب حين اتصل بالملك سلمان وهو عنده في بلده يعزيه في تفجير أبها فأحيلت المكالمة لمحمد بن نايف!!».

وحول البرنامج اليوم للملك في المغرب، قال «مجتهد»: «برنامج الملك اليومي في طنجة يشتمل معظمه على لعب البالوت (أكثر من 10 ساعت) وليس فيه أي برنامج سياسي»، مضيفا أن «حاشية الملك حطموا أرقاما قياسية في الفساد الأخلاقي»، وأن «الديوان يتكفل بكل مصاريف فسادهم وتوفر لهم حكومة بن كيران حصانة قانونية كاملة».

وفي تغريدة أخري، خارج سياق الحديث عن الملك، أشار «مجتهد» إلى معلومة متداولة بين أفراد العائلة الحاكمة في السعودية، تقول أن «مقرن بن عبدالعزيز (ولي العهد السابق للسعودية) بكى بحرقة حين سأله أبنائه بعد إزاحته عن ولاية العهد: هل استقلت أم أجبرت؟ واعترف بأنه مجبور».

وكان الملك «سلمان بن عبد العزيز» قطع عطلته القصيرة بالريفيرا الفرنسية بعد الجدل الطويل حول إغلاق الشاطئ الفرنسي المقابل لإقامة الملك، واحتجاج نحو 150 ألف شخص من السكان المحليين.

واتجه الملك السعودي بعد تركه فرنسا إلى المغرب، التي كانت وجهته المقبلة في برنامج عطلته، وفقا لمصادر سعودية، وقد قطع العاهل السعودي عطلته الفرنسية قبل ثلاثة أسابيع من الوقت المحدد لها، بعد أن قضى هناك أسبوعا واحدا فقط.

  كلمات مفتاحية

مجتهد الملك سلمان محمد بن سلمان محمد بن نايف المغرب فرنسا مقرن بن عبدالعزيز السعودية

تدوينة على «فيسبوك» تنتقد الملك «سلمان» تثير جدلا واسعا في المغرب

جدل في المغرب بعد انحناء «بنكيران» لتقبيل كتفي الملك «سلمان»

فيديو: لماذا أنهي الملك «سلمان» عطلته في فرنسا سريعا؟

الملك «سلمان» يغادر فرنسا طاويا جدلا حول عطلته في الريفييرا

العاهل السعودي يرفض أن تحرسه امرأة خلال عطلته في فالاريوس

جولات «محمد بن سلمان» المكثفة .. خطوة جديدة على سلم العرش؟

من الذي يوجه «آل سعود»؟

الملك «سلمان» يجري محادثات مع الرئيس اليمني في طنجة

«بروكنغز»: ولي العهد السعودي نموذج لمكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط

ملك المغرب يصل إلى الرياض