الثلاثاء 24 مارس 2020 01:55 م

اتخذت السلطات الكويتية، الثلاثاء، إجراءات لدعم الشركات الصغيرة والمواطنين لمواجهة التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا.

وقال اتحاد مصارف الكويت، في بيان، إنه تقرر تأجيل تسديد أقساط القروض والتسهيلات الائتمانية لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة 6 أشهر، مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على التأجيل.

وأضاف البيان أن الاتحاد قرر أيضا تأجيل أقساط البطاقات الائتمانية للمواطنين 6 اشهر، مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على التأجيل.

ووفقا لأحدث البيانات؛ فإن عدد المصابين بالفيروس القاتل بلغ في الكويت حتى الآن 191 شخصا.

وفي وقت سابق، أقر مجلس الأمة الكويتى (البرلمان) قانونا ينزل عقوبات بالسجن تصل في أقصاها إلى 10 سنوات لمن يتسبب عمدا في نقل العدوى بفيروس "كورونا"، وبغرامة لا تقل عن 30 ألف دينار، أي ما يعادل 100 ألف دولار.

والأحد، بدأ تطبيق قرار حظر التجول الجزئي، من الساعة الخامسة مساء حتى الرابعة فجرا، بالتوقيت المحلي، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

وسبق أن مددت الحكومة الكويتية، تمديد عطلة العمل في المؤسسات الحكومية لأسبوعين إضافيين، ليبدأ الدوام في 12 أبريل/نيسان المقبل، وتمديد عطلة الدراسة إلى 4 أغسطس/آب المقبل.

,أصاب الفيروس أكثر من 395 ألف شخص، في 196 دولة حول العالم، توفي منهم أكثر من 17 ألفا.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز