«خاشقجي»: «الجبير» قدم أوضح تهديد سعودي لـ«الأسد»

الأحد 9 أغسطس 2015 08:08 ص

قال الإعلامي السعودي، «جمال خاشقجي»، إن «عادل الجبير»، وزير الخارجية السعودي قدم أوضح تهديد لنظام «بشار الأسد» حاثا الأخير على الخروج بصورة سلمية لأن الخيار الثاني هو خيار عسكري سينتهي بخروجه أيضا.

وقال«خاشقجي» في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «في أوضح تهديد سعودي، الجبير: بشار يجب أن يخرج إما سلميا وإلا فالخيار الآخر عسكري ينتهي بهزيمة الأسد».

واستشهد «خاشقجي» بتصريحات «الجبير» التي نشرتها صحيفة «الوطن» الكويتية خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي «باولو جينتيلوني» في العاصمة روما.

وأضاف الإعلامي السعودي في تغريدة منفصلة: «إنها ساعة الحقيقة للنصرة، سعة الوطن السوري الكبير والمشاركة في بنائه أم ضيق القاعدة ومصير داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) ، لايزال في القليل المتبقي من الوقت سعة.»

وكان «الجبير» قد أكد أن الحل في سوريا يمر بطريقين سياسي على أساس جنيف أو عسكري ينتهي كلاهما بخروج الرئيس «بشار الأسد» الذي لم يعد له دور بعد أن فقد شرعيته.

وتابع: ان الحل السياسي الوحيد الممكن في سوريا هو بالعودة الى مقررات (جنيف 1) عبر عملية انتقالية تشتمل على صياغة دستور جديد واجراء انتخابات تؤدي الى حكومة منتخبة «لا تضم بشار الأسد».

وأضاف مشددا أن على «الأسد» التنحي جانبا لتسهيل الحل السياسي حيث «لم يعد له دورا في مستقبل سوريا».

وأوضح وزير الخارجية السعودي أن بلاده تدعم المعارضة المعتدلة في الأزمة السورية التي لا يوجد لها سوى خيارين ممكنين لا ثالث لهما أما «عملية سياسية وانتقال سلمي للسلطة وصولا الى سوريا جديدة بدون الأسد» وإلا فالخيار الآخر «عسكريا ينتهي بهزيمة الأسد».

  كلمات مفتاحية

سوريا الأسد خاشقجي

«بشار الأسد» انتهى .. وبدأ اقتسام سوريا

«أوباما» و«تميم» يجددان الدعوة لرحيل «الأسد»

المال الخليجي في سوريا: حاضر في الحرب والقتال ..غائب في المساعدات الإنسانية

«ضاحي خلفان»: «السيسي» رجل دين وسطي و«بشار الأسد» شاب خلوق وطيب

«حسنين هيكل» ينصح «بشار الأسد» بتحويل الثورة السورية إلى «إرهاب يحاربه العالم»

«الجبير»: لا مكان لـ«لأسد» في مستقبل سوريا وموقف السعودية لن يتغير

«خاشقجي»: حان وقت تطبيق «سياسة التقشف» في السعودية

«الأسد» ورقة مساومة لإيران في سوريا

«الجبير»: الحل في اليمن «سياسي» .. والسعودية ملتزمة بـ«إعادة الإعمار»

«خاشقجي»: أسلحة سعودية في طريقها للفصائل السورية ستقلب موازين القوى