إصابة ضابطي شرطة ومجند في انفجار شرقي القاهرة .. و«أجناد مصر» تتبني

الاثنين 10 أغسطس 2015 01:08 ص

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، إصابة ضابطي شرطة ومجند، في انفجار وقع صباح اليوم الإثنين، أمام محكمة، شرقي القاهرة، والذي أعلنت جماعة «أجناد مصر» مسؤوليتها عنه لاحقا.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الضابطين برتبتي عقيد ورائد، مشيرة إلى أن المصابين كانوا في خدمتهم بميدان المحكمة في ضاحية مصر الجديدة عندما أصيبوا.

وأضافت أن الانفجار نتج عن «عبوة بدائية الصنع»، فيما قال المتحدث باسم وزارة الصحة «حسام عبد الغفار»، لوكالة «رويترز» أنه «تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى هليوبوليس».

بينما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، نقلا عن مصدر أمني إن خبراء المفرقعات أبطلوا مفعول عبوة أخرى بدائية الصنع عثر عليها في حقيبة خلال تمشيط محيط الميدان.

ولم تعلن الداخلية المصرية أي معلومات حول منفذ التفجير، غير أن حسابات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، محسوبة على جماعة «أجناد مصر» المسلحة، أعلنت مسؤولية الجماعة عن التفجير.

وقال حساب «مؤسسة الكنانة»، التابع للتنظيم، إنه «تم استهداف تمركز أمني.. بعبوة ناسفة، أدت إلى إصابة اثنين من الضباط وأحد المجندين»، مشيرا إلى أن العملية تأتي ضمن حملة «القصاص حياة».

وتبنت جماعة «أجناد مصر» عدة هجمات ضد الشرطة، من بينها تفجير وقع في سبتمبر/أيلول الماضي قرب مبنى وزارة الخارجية وسط القاهرة، أدى إلى مقتل ضابطين وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وقتل ضابطا شرطة ومجند ومسلح يوم أمس الأحد في هجوم بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، واشتباك بمدينة السويس التي تقع شرقي القاهرة.

كما قتل في الآونة الأخيرة مئات من أفراد الجيش والشرطة في منطقة شمال سيناء المضطربة (شمال شرقي مصر) في هجمات نفذها مسلحون.

وامتد نطاق العنف في الفترة الأخيرة ليشمل القاهرة ومناطق مختلفة من البلاد.

ويوم الأربعاء هدد تنظيم «ولاية سيناء» التابع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في تسجيل مصور بث على الانترنت بقتل رهينة كرواتي بعد 48 ساعة إذا لم تفرج الحكومة عن «الأسيرات المسلمات» في السجون المصرية، غير أن مصير الرجل لم يعرف حتى الآن رغم انتهاء المهلة يوم الجمعة الماضي.

  كلمات مفتاحية

مقتل شرطة مصر سيناء الداخلية المصرية

مقتل شرطي وإصابة 3 في هجوم على سيارة سجناء وسط مصر

مقتل شرطي وإصابة 3 في هجوم على سفارة النيجر في مصر

قوات الأمن المصرية تصفي طالبين جامعيين بشبهة انتمائهما لتنظيم «أجناد مصر»

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجير القنصلية الإيطالية بالقاهرة

«أجناد مصر» تنعي قائدها وتعلن تنصيب خليفة له

إدراج «أجناد مصر» والسعودي «إبراهيم الربيش» ضمن قائمة الإرهاب الأمريكية

إصابة 25 إثر تفجير استهدف مقر الأمن الوطني شمال القاهرة

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجير مقر الأمن الوطني شمال القاهرة

مصر .. مقتل رجل أمن برصاص مسلحين في جنوب القاهرة

أحكام نهائية بالسجن المشدد لـ18 في قضية أجناد مصر