إصابة 25 إثر تفجير استهدف مقر الأمن الوطني شمال القاهرة

الخميس 20 أغسطس 2015 05:08 ص

أصيب 25 شخصًا، من بينهم 6 شرطيين، صباح اليوم الخميس إثر تفجير استهدف مقر الأمن الوطني بمنطقة شبرا الخيمة ومبنى محكمة شبرا، وكمين أمني بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، بحسب مصادر أمنية وطبية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها إن سيارة مفخخة محملة بطن من المتفجرات انفجرت في محيط مبنى تابع لجهاز الأمن الوطني شمال القاهرة.

وأضافت أن السيارة توقفت فجأة خارج الحرم الأمني للمبنى، وتركها قائدها مستقلاً دراجة نارية كانت تسير خلف السيارة، مشيرة إلى أن الانفجار ألحق أيضا أضراراً بنوافذ الواجهة وبعض الحوائط وجزء من السور الخارجي للمبنى.

وتحدث البيان عن 6 مصابين من الشرطة، لكن «أحمد الأنصاري» رئيس هيئة الإسعاف قال للتلفزيون المصري في وقت سابق، إن سيارات الإسعاف نقلت 8 مصابين إلى المستشفيات، مضيفا أن هناك مصابين آخرين نقلوا بسيارات خاصة لمستشفى قريب.

وأظهرت لقطات تلفزيونية تعرض واجهة المقر الأمني لأضرار بالغة وتهشم بعض السيارات والمنازل المجاورة. وانتشر حطام وزجاج على الأرض.

ولم يعلن أحد على الفور مسؤوليته عن الانفجار الذي لم يسفر عن وقوع قتلى.

وقال مصدر أمني إنه تم الدفع بتعزيزات كبيرة إلى مكان الحادث من قوات الشرطة والجيش والدفع بطائرة لمراقبة المنطقة ونشر عدد كبير من الأكمنة (نقاط تفتيش) على الطريق الزراعي القاهرة الإسكندرية للقبض على الفاعلين قبل هروبهم.

 

 

  كلمات مفتاحية

الانفجار الأمن الوطني مصر

إصابة ضابطي شرطة ومجند في انفجار شرقي القاهرة .. و«أجناد مصر» تتبني

مقتل شرطيين اثنين وإصابة 3 في انفجار بشمال سيناء المصرية

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجير القنصلية الإيطالية بالقاهرة

4 قتلى بينهم شرطي في هجوم مسلح و3 انفجارات بمصر

إصابة 10 أشخاص في 5 انفجارات بمحيط أقسام شرطة بالأسكندرية شمال مصر

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجير مقر الأمن الوطني شمال القاهرة

«بلومبرغ»: ربط الإخوان بـ«الدولة الإسلامية» له عواقب كارثية على مصر

إصابة 3 جنود بالعريش ودوي انفجارات برفح المصرية