شرطة دبي تسجل 686 قضية مخدرات خلال 6 أشهر

الثلاثاء 11 أغسطس 2015 08:08 ص

ارتفع مؤشر القضايا التي سجلتها الإدارة العامة للمخدرات في شرطة دبي، خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ سجلت 686 قضية، مقابل 612 قضية خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي، اللواء «خليل إبراهيم المنصوري» في تصريحات نشرها موقع «الإمارات اليوم»، إن الإدارة طبقت استراتيجية التركيز على الرؤوس الكبيرة، وأوقعت 946 متهما في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، مقابل 787 في النصف الأول من العام الماضي، لافتاً إلى أن فرق المكافحة كانت تركز على ضرب كبار التجار والمروجين، بهدف تجفيف المنابع.

وأضاف أن فرق المكافحة استطاعت ضبط 100 كيلوغرام و640 غراماً من المخدرات خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 137 كيلوغراماً في الفترة نفسها من العام الماضي.

حجب 20 موقعاً إلكترونياً

من ناحية أخري، حجبت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، خلال النصف الأول من العام الجاري، 20 موقعاً إلكترونياً يتم تداول وترويج المخدرات من خلالها، مقابل 15 موقعاً في النصف الأول من العام الماضي.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، العقيد «عيد ثاني حارب» إن هناك قسماً مختصاً في إدارة التعاون الدولي يتولى مهمة رصد المواقع التي تروج المخدرات، ويتواصل مع الجهات المختصة في الدولة لحجبها، مشيراً إلى أن بعضها يتخذ الدعارة واجهة له، ويستخدم في بيع الأنواع الجديدة من المخدرات.

وكشف أن هناك تعاوناً من قبل آباء أبلغوا عن أبنائهم الذين تورطوا في تعاطي المخدرات، لإخضاعهم لبرنامج الفحص الدوري، الذي بلغ عدد المسجلين فيه 291 شخصاً خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

«حارب» أضاف أن العقاقير المخدرة تمثل الهاجس الأكبر لمعظم أجهزة المكافحة حالياً، خصوصاً «ترامادول» الذي يتصدر قائمة ضبطيات الحبوب، مشيراً إلى ضبط 65 مليوناً و287 ألف حبة في النصف الأول من 2015، مقابل 164 ألفاً و103 حبات في الفترة نفسها من 2014.

  كلمات مفتاحية

المخدرات دبي الإمارات قضايا الإدمان شرطة دبي ترويج مخدرات

«إدمان المخدرات» يكلف الإمارات نحو 5.5 مليار دولار سنويا

«جبهة النصرة» تكشف عن تهريب «حزب الله» المخدرات إلى دول الخليج

«حزب الله» اللبناني: فساد مالي بمليارات الدولارات والحوزات لتصنيع المخدرات

ارتفاع قضايا المخدرات في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري

شرطة دبي تضبط مليون قرص «ترامادول» مخدر قبل ترويجهم في الأسواق

شرطة دبي تسجل ألفي قضية مخدرات خلال 2019