ارتفاع قضايا المخدرات في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري

الخميس 18 سبتمبر 2014 02:09 ص

ارتفع مؤشر قضايا المخدرات بدبي في النصف الأول من العام الجاري، حيث تمكنت الإدارة العامة في شرطة دبي من القبض على 787 متهما خلال النصف الأول من العام الجاري، وضبطت 137 كيلو و220 غراماً من المخدرات في قضايا مختلفة بلغت 612 قضية مقابل 505 قضايا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتناولت الصحف الرسمية تصريح العقيد «عيد محمد ثاني حارب» مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي الذي أكد إن مؤشر القضايا التي سجلتها الإدارة العامة للمخدرات في شرطة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري شهد ارتفاعاً بعد أن طبقت الإدارة استراتيجية التركيز على الرؤوس الكبيرة، وبسبب الجهود المضنية التي تبذلها الإدارة في التعاون الداخلي والخارجي.

وكشف عن تخصيص ضابط للتواصل مع المدارس والكليات على مدارس الساعة لرصد ملاحظات العاملين فيها وتلقي بلاغاتهم، مؤكداً أن المدرسة تتحمل مسؤولية كبيرة، لصعوبة وضع مراقب في كل مدرسة لذا من الضروري أن يكون هناك تعاون مستمر من جانب إدارات المؤسسات التعليمية.

كما لفت «حارب» إلى أن ضبطيات عقار الترامادول تتصدر قائمة الضبطيات، هذا العام، مبيناً أن المخدرات غير التقليدية باتت أكثر رواجاً في غالبية دول العالم، لسهولة تداولها وتعاطيها مقارنة بنظيرتها التقليدية مثل الهيروين والكوكايين.

وأوضحا أن إدارة التوعية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمكافحة عقدت اجتماعات بداية العام الدراسي لتوعية الطلبة بمخاطر المخدرات، من خلال سلسلة من المحاضرات التي تبدأ من الصف الأول الإعدادي، لافتاً إلى أنه لا يمكن القول إن انخفاض سن التعاطي تحول لظاهرة في الدولة.

المصدر | الخليج الجديد + الإمارات اليوم

  كلمات مفتاحية

مخدرات دبي

الكويت تؤكد في الأمم المتحدة انخفاض نسبة جرائم المخدرات

الكويت والإمارات تحبطان ترويج 5 ملايين حبة مخدرة

الجمارك الكويتية تضبط 350 كيس حشيش فى حافلة بحرينية قادمة من العراق

«إدمان المخدرات» يكلف الإمارات نحو 5.5 مليار دولار سنويا

نحن المسؤولون عن آفة المخدرات

شرطة دبي تسجل 686 قضية مخدرات خلال 6 أشهر