الاثنين 20 أبريل 2020 05:47 م

أحالت جامعة القاهرة المصرية، الطالبة "حنين حسام"، إلى التحقيق، وذلك بسبب مقاطع فيديو بثتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تيك توك" اعتبرت الجامعة أنها سلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال رئيس جامعة القاهرة، "محمد الخشت"، إنه جرى إحالة الطالبة بكلية الآثار، حنين حسام" بعد أن تلقت الجامعة العديد من الرسائل.

وأوضح أن تلك الرسائل تعلقت بقيام إحدى الفتيات تدعي انتماءها لجامعة القاهرة، أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات لفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية، على حد قوله.

وأضاف "الخشت" أنه جرى عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا أنه على الفور تم إحالة الطالبة للتحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

ولفت إلى أن العقوبة ضد الطالبة قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لارتكاب أفعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة، متوعدا بأن الجامعة ستتخذ أقصى عقوبة.

واشتهرت "حنين" مؤخرا على نطاق واسع كواحدة من مشاهير السوشيال ميديا بسبب فيديوهاتها التي تبثها على "تيك توك" و"فيسبوك"، وعرفت نفسها على أنها موديل أزياء وموضة محجبة (تضع غطاء شعر)، وعرفت بأدائها رقصات أو محاكاة لأغان أو كلمات شهيرة.

لكنها أثارت جدلا واسعا مؤخرا، وأطلق ناشطون وسما للمطالبة بالقبض عليها (#القبض_علي_حنين_حسام)،  وقدم محام مغمور بلاغا للنائب العام للمطالبة بالتحقيق معها، وغلق جميع حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما قال إنه الدعوة لممارسة الفجور.

وقال البلاغ إن الطالبة "حنين حسام"، ظهرت عبر تطبيق "تيك توك"، تطالب الفتيات الذين يريدون الحصول على الأموال بعرض صداقات مع الشباب براتب يصل إلى 3 آلاف دولار، على حد قوله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات