مصدر: التنسيق عاد بقوة بين «صالح» الحوثيين

السبت 15 أغسطس 2015 07:08 ص

نقلت صحيفة «رأي اليوم» عن من وصفته بـ«مصدر مقرب من الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح» أن التنسيق عاد بقوة مع الحوثيين بعد استعادة القوات الموالية للرئيس «هادي» مدينة عدن إلى جانب لحج والضالع، وقال إن المعارك تدور حاليا بشراسة في مدينة تعز.

وقال المصدر في اتصال هاتفي مع «رأي اليوم» أن «صالح لم يكن مع قرار الحوثيين في الاستيلاء على مدنية عدن، وأنهم اقدموا على هذه الخطوة دون التشاور معه، وكان يفضل عدم التقدم جنوبا والتمركز في صنعاء».

وأشار إلى أن المعركة الكبرى ستكون في صنعاء، وأن «صالح» أكد أنه سيتحول إلى حرب العصابات في حال سيطرة القوات الموالية للسعودية عليها، وقال إن الحرب ستطول، وأن السعوديين خلقوا ثأرات عديدة وإذا كانوا استولوا على الجنوب فإنهم حولوا معظم الشمال والقبائل اليمنية فيه ضدهم، وهي القبائل والمناطق المحاذية للسعودية، بحسب قوله.

وعن تفسيره لانهيارات قوات التحالف بين صالح والحوثيين في الجنوب قال «إن هذا أمر طبيعي بسبب أن المعركة غير متكافئة، والحصار البري والبحري والجوي السعودي المفروض على اليمن، وأضاف أن الأمريكان حاصروا الرئيس صدام حسين لمدة تسعين يوما، وكانت موانيء سوريا والأردن والمعابر البرية مفتوحة للعراقيين، أما حصار اليمن فقد دخل شهره الخامس، واستمرار القصف الجوي دون توقف»، متسائلا «لماذا يقصفون المستشفيات وطوابير الناس أمام محطات الوقود، وحتى متحف التراث في ذمار جرى قصفه».

وتساءل إذا كانت عدن تحررت وباتت آمنة، فلماذا لا يعود الرئيس «هادي» وحكومته إليها، وقال «فليحولوا عدن إلى واحة من الأمن والازدهار، ونموذج لليمنيين، وفي مثل هذه الحالة ستفتح لهم ابواب صنعاء، لكن لم يفعلوا ذلك، وأهلا وسهلا بهم في معركة صنعاء ونحن في انتظارهم».

  كلمات مفتاحية

علي صالح الحوثيين عدن تحرير عدن صنعاء عاصفة الحزم

«ميدل ايست آي»: 5 آلآف عسكري شاركوا في تحرير عدن .. ومصر تنفي إرسال قوات

محافظ عدن: مدينتنا كسرت شوكة المشروع الإيراني

بدء إعادة إعمار عدن والمدينة بحاجة إلى 4 مليارات دولار

بعد عدن ولحج.. قوات «هادي» تقترب من تحرير تعز

قوة تأمين عدن ... غالبية إماراتية ومشاركة من السعودية ومصر وباكستان

سيطرة قوات «هادي» على شبوة اليمنية ينقل المعركة إلى مرحلة الحسم

مصادر: تحرير صنعاء بات وشيكا و«المقاومة» تعتزم التقدم نحو صعدة

حكومة اليمن ترفع سقف مطالبها .. والحوثيون يرفضون «المبادرة العبثية»

«صالح» يتوعد دول التحالف برد «لا تعرفه» ويصف السعودية بـ«جارة السوء»