بعد عدن ولحج.. قوات «هادي» تقترب من تحرير تعز

الخميس 6 أغسطس 2015 08:08 ص

حققت المقاومة الشعبية والجيش الوطني التابعين للرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» مكاسب جوهرية الأربعاء في جبهات مدينة تعز (جنوب) وأصبحت مرشحة للتحرر قريبا من الميليشيا الحوثية، بعد أن تحررت محافظتا عدن ولحج المجاورتان لها قبل أيام، بحسب مصادر ميدانية.

وقال مقاتلون ميدانيون في المقاومة إن قوات المقاومة تمكنت الأربعاء من اكتساح مقر جهاز الأمن السياسي (المخابرات) بمدينة تعز الواقع في مرتفع جبلي مطل على المدينة، والذي كان يتمركز فيه القناصة الحوثيون، الذين تسببوا في مقتل العشرات من المدنيين المارة في شوارع المدينة خلال الفترة الماضية، بحسب صحيفة «القدس العربي».

وأوضحوا أن رجال المقاومة تمكنوا أمس من اقتحام كافة الحواجز الأمنية والدخول إلى عمق مقر الأمن السياسي بعد مواجهات عنيفة بين الجانبين، تكللت بنجاح قوات المقاومة من اقتحام مقر الأمن السياسي والسيطرة عليه.

وتخللت هذه العملية نجاح قوات المقاومة في ضرب إحدى البنانيات التابعة للأمن السياسي المطلة على المدينة والتي كان يتمركز فيها القناصة الحوثيون، والذين تسببوا صباح الثلاثاء في مقتل 5 مدنيين في الشوارع القريبة ومنهم شارع الأجينات، فيما كانوا يتسببوا في مقتل 3 أشخاص على الأقل من المدنيين يوميا خلال الفترة الماضية، وكان هؤلاء القناصة أكثر ضررا بسكان الأحياء القريبة من من مقر الأمن السياسي في مدينة تعز من أي شيء، حيث اضطر السكان إلى لزوم بيوتهم وعدم الخروج منها حتى لا يتعرضوا للقنص الحوثي، وفقا للصحيفة.

وكانت مصادر عديدة ذكرت أن قوات المقاومة شنت الثلاثاء هجوما كاسحا على العديد من المناطق والمواقع التي يتمركز فيها المسلحون الحوثيون وصفت بأنها (معركة التحرير) لمدينة تعز، والتي أعطت مؤشرات كبيرة بقرب تطهيرها من الحوثيين، بعد السيطرة الكاملة على محافظتي عدن ولحج المجاورتين لها.

وأوضحت أن قوات المقاومة أصبحت هي المسيطر الفعلي على الأرض في العديد في المناطق الجوهرية عسكريا، في مدينة تعز والتي تمكنت من حصار الميليشيا الحوثية في زوايا ضيقة في مناطق الأطراف للمدينة، وتكبيدها خسائر بشرية ومادية كبيرة بشكل يومي.

وأشارت إلى أن المقاومة استطاعت خلال الفترة الماضية من السيطرة على العديد من المواقع الاستراتيجية المطلة على مدينة تعز.

ووفقا للعديد من المصادر الميدانية فإن مدينة تعز أصبحت تتهيأ لاستقبال التحرير في القريب العاجل في ظل الاندحار المتسارع للحوثيين والذين فقدوا معنوياتهم بعد هزائمهم الكبيرة والمتوالية في محافظتي عدن ولحج وقبلها الضالع، وكلها محيطة بمحافظة تعز والبوابة الخلفية لها.

وتابعت قوات المقاومة الشعبية الأربعاء عمليات تعقب الحوثيين وحلفائهم الذين يستمرون بالانسحاب بعد أن خسروا مدينة عدن وقاعدة العند الجوية الأكبر في البلاد، بحسب مصادر عسكرية.

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن تعز

قوات «هادي» تستعيد قاعدة «العند» العسكرية بعد معارك ضارية

قوات «هادي» تقتحم أولى دفاعات قاعدة العند من جهة الغرب

المقاومة الشعبية تقتحم معسكر «العند» الاستراتيجي جنوبي اليمن

80 قتيلا في أعنف قصف للتحالف العربي والمقاومة تكبد «الحوثيين» خسائر في تعز

«أنصار الشريعة» تستهدف قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج جنوب اليمن

عشرات الآليات العسكرية ومئات الجنود المدربين يعبرون الحدود السعودية إلى اليمن

التحالف يشرع في تأسيس نواة جهاز للشرطة في عدن

«رأي اليوم»: استعادة قوات التحالف لعدن ولحج إنجاز كبير .. لكن هل يمكن الحفاظ عليه؟

اليمن .. الحوثيون يختطفون ناشطا حقوقيا في تعز

بدء إعادة إعمار عدن والمدينة بحاجة إلى 4 مليارات دولار

محافظ عدن: مدينتنا كسرت شوكة المشروع الإيراني

قائد عسكري منشق عن الحوثيين: تحرير صنعاء بات وشيكا

«هادي» للمبعوث الأممي: لا مناص من دحر القوى الانقلابية وعودة الشرعية

الحوثيون يبحثون تسليم صنعاء للسلطة الشرعية

مصدر: التنسيق عاد بقوة بين «صالح» الحوثيين

مصادر يمنية: المقاومة تواصل تقدمها رغم رفض الإمارات تقديم الدعم لـ«الإصلاح»